إعلان

مسؤول بريطاني: محادثات جدة تبحث إنهاء الجمود السياسي في اليمن

03:45 م الخميس 25 أغسطس 2016

دبي - (د ب أ):

أعلن مسؤول بريطاني أن محادثات جدّة، اليوم الخميس، "سوف تركز على إيجاد وسيلة لإنهاء الجمود السياسي في اليمن".

ويشارك توباياس إلوود، وزير شئون الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية، في اجتماعين يعقدان اليوم في جدة حول الصراع الدائر في اليمن.

وتأتي هذه المحادثات بعد الاجتماع الرباعي حول اليمن الذي انعقد لأول مرة في لندن في يوليو الماضي.

ويضم الإجتماع الأول الوزير إلوود، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الى جانب مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقال بيان لمركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي "سوف تركز المحادثات على إيجاد وسيلة لإنهاء الجمود السياسي في اليمن بعد محادثات السلام التي انتهت مؤخرا دون التوصل إلى اتفاق والمساعدات الإنسانية ودعم الاقتصاد اليمني المُتأزِّم".

ونقل البيان عن الوزير البريطاني إلوود قوله إن "اجتماعات اليوم تظهر قلقا عميقا لدى المجتمع الدولي حول الصراع الدائر في اليمن. هناك حاجة ملحة الآن، وأكثر من أي وقت مضى، لإيجاد حل يعيد السلام للشعب اليمني الذي أجبر على تحمل وطأة الأزمة".

وأضاف "إنني أحث جميع الأطراف على تجديد التزامها بوقف إطلاق النار وعملية الأمم المتحدة، والعمل مع المجتمع الدولي لإيجاد وسيلة لإنهاء العنف وتوفير مستقبل آمن لشعب اليمن."
وسينضم إلى محادثات الإجتماع الثاني اليوم أيضا وزراء خارجية البحرين، والكويت، وعمان، وقطر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان