إعلان

نتنياهو لأوباما: إسرائيل لن تتخلى عن محاولة التوصل إلى سلام

08:45 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

نتنياهو واوباما

تل أبيب / نيويورك - (د ب أ):

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك اوباما على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بأن بلاده لن تتخلى أبدا عن محاولة التوصل إلى سلام مع الفلسطينيين.

وقال نتنياهو، خلال اللقاء الذي سمح للصحفيين بالتواجد لفترة قصيرة بعد انطلاقه، إن أوباما سوف يكون ضيفا مرحبا به في إسرائيل، مضيفا أن صوت أوباما الداعم للشعب اليهودي سوف يظل مسموعا لسنوات كثيرة قادمة، بحسب موقع تايمز أوف إسرائيل .

وشكر رئيس الوزراء الرئيس الأمريكي عن حزمة المساعدات العسكرية بقيمة 38 مليار دولار لإسرائيل، قائلاً إن الولايات المتحدة هي أفضل صديق لإسرائيل.

من جانبه، قال أوباما إنه سوف يرتب موعد للقاء نتنياهو وأن أفكاره مع الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز الذي يرقد مصابا بجلطة دماغية.

وأضاف أن عرى الصداقة بين إسرائيل والولايات المتحدة لا تنفصم وتقوم على قيم مشتركة.

وتابع الرئيس الأمريكي أنه في أوقات عدم اليقين، تريد الولايات المتحدة أن تكون إسرائيل آمنة، وأنه يريد أن يجد طريقا للسلام في الشهور الباقية في رئاسته، كما أنه يريد أن يمهد الطريق لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

كان الرئيس الأمريكي صرح في مستهل الاجتماع إنه سيبحث مع نتنياهو الأوضاع في سوريا والضفة الغربية، معرباً عن قلقه من أعمال البناء في المستوطنات.

كانت اخر مرة التقى فيها نتيناهو واوباما في شهر نوفمبر الماضي في واشنطن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان