إعلان

احتجاجات وأعطال فنية تعرقل الحركة الجوية في ثلاثة مطارات بالعاصمة البريطانية

01:03 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

لندن - (د ب أ):

عرقلت احتجاجات ومشكلة فنية حركة الطيران في ثلاثة مطارات بالعاصمة البريطانية لندن، مما أدى لرفع شكاوى وعمليات احتجاز وتأخيرات اليوم الثلاثاء .

وكان التركيز الرئيسي على مجموعة مؤلفة من تسعة نشطاء - يقال إنهم من منظمة " بلاك لايفز ماتر البريطانية " بحسب التقارير الإعلامية ، حيث قاموا بربط أنفسهم بسلاسل بشيء على مدرج في مطار لندن سيتي، بحسب ما قالته سلطات المطار وشرطة لندن .

وكتب المطار على صفحته على موقع تويتر "نحن الان نشهد عدم انتظام لجميع الرحلات الجوية بسبب وجود متظاهرين في المطار، الشرطة متواجدة حاليا هنا ".

ولم تتضح الصلة بين المتظاهرين وحركة بلاك لايفز ماتر التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ، التي تحتج على عنف الشرطة ضد أصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة .

وذكر حساب على موقع تويتر يعتقد أنه يخص أحد المتظاهرين أنهم يحتجون على التغيير المناخي الذي تفاقم بسبب انبعاثات وقود الطائرات والذي يؤثر بصورة سلبية على المواطنين السود في إفريقيا .

وفي واقعة منفصلة، تم تسجيل عمليات تأخير في مطاري جاتويك وهيثرو ،عقب أن قالت الخطوط البريطانية إن عملية تحديث لنظام الحاسب الآلي تسببت في حدوث مشاكل .

وقالت الشركة إنها أصلحت المشكلة، ولكن عمليات استيعاب الركاب الذين تضرروا من عمليات الإرجاء سوف تستغرق وقتا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان