إعلان

الدفاع المدني السعودي يعلن مشاركة وحدات للإنقاذ الجبلي المصنف دوليا في الحج

03:59 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

الدفاع المدني السعودي يعلن مشاركة وحدات للإنقاذ ال

الرياض ( د ب أ)

أعلن مصدر أمنى سعودي أن الدفاع المدني سيشارك بوحدات للإنقاذ الجبلي السعودي المصنف دوليا في حوادث انهيارات المباني في الحج ضمن تشكيلات قوة الطوارئ والإسناد والإنقاذ .

وأكد قائد قوات الطوارئ والإسناد بالحج العميد حمود بن سليمان الفرج ، في بيان له ، تسلمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخه منه اليوم الثلاثاء جاهزية قوات الطوارئ والإسناد لإسناد قوات الدفاع المدني المشاركة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سواء من الناحية البشرية ، أو الآلية ، والتدخل المباشر لمواجهة حوادث المواد الخطرة، وإنهيارات المباني، وحوادث الإنقاذ المائي، والجبلي ، مدعومة بالآليات والمعدات الثقيلة التي قد يتطلبها الوضع.

وأوضح العميد حمود الفرج أن قوة الطوارئ والإسناد بالحج تضم عناصر من رجال الدفاع المدني موزعين على تشكيلات القوات، مشيرا الى تخصص عناصر للإسناد البشري فيما تم توزيع بقية القوة على الفرق والوحدات الميدانية مدعومة بسيارات حديثة تم تأمينها للبحث عن المحتجزين والمحاصرين تحت الأنقاض وكذلك شاحنة مجهزة ومعدة للوسائل الخاصة ، إضافة إلى وحدة مخصصة للمعدات الثقيلة تشمل رافعات وشياول وسيارات سلالم وونشات ومقطورات وشاحنات نقل. بالإضافة لوجود عيادة طبية مخصصة للمشاركين من قوات الطوارئ.

ولفت العميد حمود بن سليمان الفرج إلى أن فرق الطوارئ والإسناد لمواجهة المخاطر المشاركة في موسم الحج تخضع لعملية تدريب مستمرة على مدار العام إما عن طريق برامج الدورات التي تقوم بها الإدارة العامة للتدريب داخل المملكة أو خارجها أو التدريب على رأس العمل الذي ينفذ على مدار العام بالنسبة لقوات الطوارئ قبل بداية المهمة وفي مواقع عملهم الأصلية على كيفية المواجهة المخاطر المحتملة المحددة في خطة المديرية العامة للدفاع المدني .

وأشار العميد الفرج إلى أن التدريب يشمل تنفيذ تجارب وتطبيقات عملية ميدانية بشكل مستقل أو مشاركة مع قوات الدفاع المدني بالمشاعر بهدف جعل القوات على قدر من الاستعداد والجاهزية في موسم الحج .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان