إعلان

حماس ترفض قرار المحكمة العليا الفلسطينية بوقف إجراء انتخابات البلديات

01:43 م الخميس 08 سبتمبر 2016

غزة - (د ب أ):
رفضت الكتلة البرلمانية لحركة "حماس" الإسلامية، اليوم الخميس، قرار المحكمة العليا الفلسطينية بوقف إجراء انتخابات البلديات التي كانت مقررة في أكتوبر المقبل.

وقال بيان صادر عن كتلة حماس إن "قرار تأجيل الانتخابات يؤكد عدم إيمان حركة فتح بالشراكة الوطنية ويسجل هزيمة مسبقة لها وهروبا من المشهد السياسي الانتخابي".

ووصف البيان القرار القضائي بوقف إجراء الانتخابات بأنه "مسيس وانتكاسة وطنية بعد الاستعداد الشعبي والفصائلي لخوض الانتخابات بكل شفافية ونزاهة".

واتهم بيان كتلة حماس حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ "الإصرار على الاستحواذ على القرار السياسي على مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير بعيداً عن إرادة شعبنا" - بحسب البيان.

وأصدرت محكمة العدل العليا في وقت سابق اليوم قرارا بوقف إجراء انتخابات البلديات بناء على دعوى اعتراض على عدم الدعوة لإجراء الانتخابات في شرق القدس والاعتماد على محاكم غزة بوصفها غير قانونية كونها تتبع لحماس.

وكان مقررا أن تجرى انتخابات البلديات في الثامن من أكتوبر المقبل على 391 مجلسا بلديا في الضفة الغربية (بما فيها بلدات ضواحي القدس) و25 في قطاع غزة وفق نسبة حسم 8 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان