إعلان

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون اليوم الأزمة السورية والقضية الفلسطينية

01:35 م الإثنين 16 يناير 2017

بروكسل - (د ب أ):

بدأ وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين محادثات حول الأزمة السورية وقضية السلام في الشرق الأوسط المتعثرة.

ويأتي اجتماع اليوم بعد مشاركة ممثلين عن 70 دولة ومنظمة في مؤتمر عقد في باريس أمس ودعوته الإسرائيليين والفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات المباشرة، كما يأتي الاجتماع قبل أسبوع من مباحثات سلام سورية ستعقد في أستانة عاصمة كازاخستان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجه انتقادات لاذعة لمؤتمر باريس، الذي هدف إلى إبداء الدعم العالمي لحل الدولتين.

وتأتي المشاورات الأوروبية، التي ليس من المتوقع أن تخرج بتدابير ملموسة، في وقت يبدو فيه أن تركيا وروسيا قد أخذتا بزمام المبادرة لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وكان الجانبان قد قادا التوصل إلى وقف لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد في ديسمبر الماضي، ويخططان لاستضافة محادثات سلام بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة السوريتين في أستانة في الثالث والعشرين من يناير الجاري.

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير قال للصحفيين قبل الاجتماع: "إننا بحاجة إلى الحديث عن الدور الذي ستلعبه أوروبا خلال العملية القادمة والمطالبة بإعادة المفاوضات حول مستقبل سورية إلى أيادي الأمم المتحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان