إعلان

السجن المؤبد على مدانين في قضية تفجير إرهابي بالبحرين

07:12 م الأحد 29 يناير 2017

المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين

المنامة - (أ ش أ)

قضت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، اليوم الأحد، في قضية إرهابية، بمعاقبة ستة من المتهمين بالسجن المؤبد، وبالسجن لمدة ثلاث سنوات لأحدهم، وببراءة متهمين آخرين.

وقالت نيابة الجرائم الإرهابية، في بيان، إن المحكمة أدانت المتهمين بتهم الشروع في القتل وإحداث تفجير وحيازة وإحراز واستعمال مفرقعات وحيازة ذخائر بدون ترخيص تنفيذًا لغرض إرهابي وجنح التجمهر والشغب وحيازة العبوات الحارقة خلال أحداث القضية التي وقعت في فبراير من العام الماضي.

وأضافت النيابة أن المدانين قاموا بالتجمهر والاعتداء على رجال الشرطة واستدراجهم إلى مكان عبوة متفجرة سبق أن قاموا بتجهيزها وزرعها في المكان المتفق عليه من قبل الجناة وعند اقتراب رجال الشرطة إلى مكان العبوة المتفجرة قام أحدهم بتفجيرها قاصدين من ذلك إزهاق أرواح رجال الشرطة وإثارة الرعب والفوضى في البلاد.

واستندت النيابة العامة في التدليل على ثبوت التهم في حقهم إلى الأدلة القولية، منها شهود الإثبات، واعتراف أحد المتهمين والأدلة الفنية، فتمت إحالة المتهمين جميعًا -منهم متهم محبوس- إلى المحكمة الكبرى الجنائية، وقد تداولت القضية بجلسات المحكمة بحضور محاميي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية.

ويحق للمتهمين الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونا، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان