إعلان

أبرز عناوين الصحافة العالمية

11:27 م الجمعة 13 أكتوبر 2017

إعداد – محمد الصباغ:

قات صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن رد حكومة نتنياهو على ملف المصالحة الفلسطينية حمل لغة دبلوماسية بسبب دور مصر الهام في إنهاء الانقسام، فيما ركزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية على موقف أوروبا من اتفاق إيران النووي حال انسحاب واشنطن منه، وأبرزت صحيفة التايمز البريطانية قصة العائلة الأمريكية الكندية التي تم تحريرها في أفغانستان بعد 5 سنوات من الاحتجاز لدى حركة طالبان.

1 – هآرتس: السيسي وترامب يراقبان.. نتنياهو يأمل في إفشال فلسطيني للمصالحة

1

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن رد الحكومة الإسرائيلية على ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية، التزم التحفظ الحذر واللغة الدبلوماسية، وذلك بسبب دور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني، لاسيما وأن القيادة المصرية تحافظ على علاقات أمنية غير مسبوقة مع تل أبيب، علاوة على اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: لماذا تلتزم كل الدول الأخرى باتفاق إيران النووي؟

2

قال قادة أوروبيون، اليوم الجمعة، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتوقع بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، من شأنه تقويض مزيد من المحاولات الدولية لتقييد قدرة طهران على توسيع برنامجها الذري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ذا تايمز: تحرير أمريكية وزوجها احتجزتهما طالبان

3

نشرت صحيفة التايمز تقريرًا عن عائلة أمريكية/كندية جرى تحريرها في أفغانستان بعد أن قضوا 5 سنوات محتجزين لدى طالبان والقاعدة.

وقد وضعت الزوجة، كيتلان كولمان، ثلاثة أطفال أثناء الاحتجاز، وهي الآن موجودة مع زوجها جوش بويل في السفارة الأمريكية في إسلام أباد في باكستان، بعد أن جرى تحرير العائلة من خلال عملية عسكرية اعتمد فيها الجيش الباكستاني على معلومات استخبارية أمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- آسيا تايمز: نظام صواريخ روسيا (إس-400) غزو جديد للشرق الأوسط

4

سلطت صحيفة "آسيا تايمز" الضوء على تزايد الطلب على نظام الدفاع الجوي "إس - 400" الروسي، وقالت في تقرير اليوم إن اعلان المملكة العربية السعودية رغبتها في اقتناء النظام الدفاعي الروسي كان بمثابة ضربة قوية للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان