إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:25 ص الأحد 22 أكتوبر 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

كتب - عبدالعظيم قنديل:

تحدثت صحيفة الجارديان البريطانية عن الشائعات حول داعش غزت المدينة قبل دخول مقاتلي التنظيم فعلياً، وتحدثت عما يفعله عناصر التنظيم في العائلات التي تربطها علاقة بالقوات العراقية، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن فرع تنظيم داعش في شبه جزيرة سيناء يرسل رسالة للعالم يؤكد فيها قدرته على استهداف مناطق أخرى، ذكرت مجلة "ذا هيل" الأمريكية أن قيادات بارزة بالحزب الجمهوري بدأت تصبح أكثر جرأة في الحديث علنا ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

1- الجارديان: "قصة زينب" وجيل عراقي ضائع بسبب داعش

1

يقول تقرير منشور في صحيفة الجارديان البريطانية إن الشائعات حول داعش غزت المدينة قبل دخول مقاتلي التنظيم فعلياً، وتحدثت عما يفعله عناصر التنظيم في العائلات التي تربطها علاقة بالقوات العراقية. المصير يكون قطع رؤوس وإعدامات. وصلت أيضًا الأنباء حول كيفية معاملة النساء والفتيات، حيث يتعرضن للاغتصاب ويُجبرن على الزواج.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- وول ستريت جورنال: داعش يوجه رسالة للعالم عبر مصر

2

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن فرع تنظيم داعش في شبه جزيرة سيناء نفذ هجومين في مصر خلال الأيام الأخيرة الماضية، وكأنه يرسل رسالة للعالم يؤكد فيها قدرته على استهداف مناطق أخرى، رغم ما يتعرض له من هزائم في سوريا والعراق، والانهيار المحتمل لخلافته المزعومة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- مجلة أمريكية: قيادات جمهورية صارت أكثر جرأة في انتقاد ترامب علنًا

3

ذكرت مجلة "ذا هيل" الأمريكية أن قيادات بارزة بالحزب الجمهوري بدأت تصبح أكثر جرأة في الحديث علنا ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يكشف الشعور المتزايد داخل الحزب بالإحباط إزاء فترة ولاية ترامب، واستدركت أن انفتاح أبواب الانتقاد على مصراعيها لا يزال بعيد للغاية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4-التايمز: بريطانيون في ورطة.. مواصلة القتال أم الرجوع للوطن

4

نشرت صحيفة التايمز تقريرا لريتشارد سبنسر وجورجي كايت بعنوان "بريطانيون يواجهون ورطة: مواصلة القتال أو العودة إلى وطنهم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان