إعلان

بالفيديو- رشق ترامب بأعلام روسية ووصفه بالخائن في مبنى الكونجرس

12:44 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

ترامب

القاهرة – (مصراوي)

رشق محتج في مبنى الكابيتول بواشنطن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برزمة من الأعلام الروسية، أثناء وصول ترامب لحضور اجتماعا مع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

ونشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية على موقعها مقطعا مصورا أظهر عبور ترامب أحد الممرات، أمس الثلاثاء، في مبنى الكونجرس جنبا إلى جنب مع زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وأعضاء آخرين.

وفجأة رشق أحد الواقفين- لم تكشف هويته - مع جمهرة من الصحفيين، ترامب مباشرة برزمة من الأعلام الروسية الصغيرة التي تناثرت حوله، وصرخ هذا الشخص بوجه الرئيس الأمريكي "ترامب خائن!".

وقالت "روسيا اليوم" أن المحتج قال: "لماذا تتحدث عن الضرائب عندما يجب عليك أن تتحدث عن الخيانة؟". وأضاف: "لماذا يتحدث هذا الكونجرس عن الضرائب عندما ينبغي أن نتحدث عن التغيير؟".

وأضافت الشبكة الروسية، أن الشرطة تحركت بعد فترة وجيزة من الوقت واحتجزت هذا الرجل الذي استمر في ترديد شعاراته بصوت مرتفع.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية، اليوم الأربعاء، عن الشرطة التي تحرس مبنى الكونجرس في الكابيتول قولها، إنه تم توجيه اتهام لمهاجم الرئيس، ويدعى ريان كلايتون.

واتهم كلايتون "بأعمال غير مشروعة"، بعد استجوابه من قبل موظفي الأمن في الكونجرس، إلا أن الشرطة لم تحدد هذه الاتهامات والعقوبة التي يمكن أن تترتب عليها، وفقا للقناة التلفزيونية.

وقالت قناة تلفزيون "سي بي إس" إن كلايتون يمثل مجموعة ناشطة تطلق على نفسها اسم"الأمريكيون يتصرفون".

وبالأمس، شنّ سيناتوران جمهوريان الثلاثاء هجوما حادا على الرئيس دونالد ترامب، معتبرين إياه "مصدر" خطر على الديموقراطية "وداعية أكاذيب".

وكان من المفترض أن يكون يوم الثلاثاء يوم وحدة للحزب الجمهوري بعدما قصد الرئيس ترامب مبنى الكابيتول في زيارة نادرة للترويج لمشروعه الرامي إلى خفض الضرائب بنسبة كبيرة.

ولكن ترامب راح على جاري عادته يتبادل الإهانات على موقع تويتر مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيناتور بوب كوركر الذي تحوّل في الأسابيع الأخيرة إلى أحد أبرز خصوم الرئيس في الحزب الجمهوري.

ولم يكتف ترامب بهذا، إذ وكما لو أن الأغلبية الجمهورية لا تترنّح بما فيه الكفاية، فجّر السيناتور جيف فليك قنبلة سياسية من العيار الثقيل بإعلانه انه لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات البرلمانية في نوفمبر 2018، مبررا انسحابه بتردي مستوى السياسة في عهد ترامب .

ورفض السيناتور فليك أن يكون "شريكا"، قائلا بلغة من في فمه ماء، لماذا الرئيس يشكل "خطرا على الديموقراطية".

وقال فليك "يجب أن نتوقف عن التصرّف كما لو ان سلوك البعض في السلطة التنفيذية أمر طبيعي"، مؤكدا ان "الأمر ليس طبيعيا".

واضاف "لن أكون متواطئا او صامتا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان