إعلان

"السعودية ترقص".. قصة الطفلة "عيّوش" التي أشعلت رقصتها الخليج

05:33 م الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

الطفلة السعودية عائشة

كتبت- رنا أسامة:

لم يدر بخُلد الطفلة السعودية عائشة العيسى، ذات الـ9 أعوام، أن تتحوّل بين عشيّةٍ وضًحاها إلى "نجمة" من مشاهير التواصل الاجتماعي، بفضل حركاتها العفوية التي أدتها لثوانٍ في مقطع فيديو، لتُصبح مثار تقليد من جميع فئات المجتمع ومن مختلف الأعمار، ما أثار حالة من اللغط والجدل في الخليج.

ويظهر في مقطع الفيديو، الطفلة عائشة، التي باتت معروفة في الشارع السعودي باسم "عيّوش"، بينما يستقبلها شقيقها عبدالله العيسى أثناء عودتها من المدرسة، وهي تؤدّي حركات عفوية راقصة على دندنات شقيقها التي كان يرددها: "جات أختي عيوش ويه ويه". 

لم تتوقف أصداء الفيديو محليًا، فقد تحوّلت رقصة "عيّوش" إلى ظاهرة يُقلدها الشباب السعودي والخليجي؛ فقام عديدون بنشر مقاطع فيديوهات لهم وهم يقلدون الطفلة.

وتباينت ردود الفِعل على الرقصة بين الاستحسان والاستهجان في الداخل السعودي؛ ففي الوقت الذي أشاد بها البعض وسط إجماع على رواجها على نحو واسع في المملكة، فكتبت إحدى المُغرّدات"والله أنا قايلة إنها أسعدت الشعب كله الله يسعدها عيوش ويه ويه"، وقالت أخرى "رقصة عيوش تمثلني اذا استلمت وثيقة التخرج". فيما انتقد آخرون الاهتمام الزائد بها مُعتبرين إيّاه "مُبالغة غير مُبرّرة". فغرّد احدهم قائلًا " للي قلدوا رقصة عيوش الله يجزاكم خير ونستونا، بس خلاص عاد لا تخلونا نكره الرقصة وسيرتها.. رجاءً".

ووسط حالة الجدل التي أشعلتها الطفلة "عيّوش"- الطالبة في الصف الثالث الابتدائي بإحدى مدارس الأحساء- أثيرت شائعات بمرضها ونقلها إلى أحد المستشفيات، فيما نفى شقيقها عبدالله، تعرّضها لأي حالة مَرَضية، مؤكدًا أنها تتمتع بصحة جيدة.

وقال، في تصريحات لصحيفة "سبق"، "أخذت الشائعات شقيقتي بأنها تعرضت لحالة مَرضية خطيرة، وهذا غير صحيح. ووصلني عدد كبير من الرسائل عبر حسابي على تويتر، يسألني أصحابها عن حالتها، وما زلت أنفى ذلك"، مؤكدًا أن شقيقته عيوش لا تدرك؛ كونها صغيرة، حجم الشهرة التي نالتها من خلال الفيديو.

الطفلة عيّوش وشقيقها عبدالله

وحكى تفاصيل الفيديو المثير للجدل، قائلًا "كنت أستقبل أشقائي، ومن ضمنهم (عيوش)، أثناء عودتهم من المدرسة الأسبوع الماضي، وأقوم بالتصوير، ووقع المشهد عليها، وظهر الفيديو الذي قام بالانتشار بشكل كبير، وكانت ردة فعلها طبيعية جدًا". وتابع: "لم أكن أتوقع أن الفيديو سينال هذا الانتشار الكبير، وأن تصويري لثوان ردّة فعل شقيقتي عيوش العفوية سيجد هذه الأصداء الكبيرة، لدرجة قيام البعض بتقليد الحركات التي أظهرتها أثناء التصوير".

من جهتها، حظرت مدرسة الطفلة "عيوش"، على كافة منسوبات، تصويرها داخل أسوار المدرسة، أمس الإثنين، وأكدت أن من يخالف ذلك سيكون عُرضة للإجراءات النظامية، وذلك بيان اطلعت عليه الصحيفة السعودية.

وجاء في البيان أنه "نظرًا للفيديو المتداول للطالبة عائشة العيسى في الصف الثالث من وسائل التواصل الاجتماعي، ولرغبة الكثير من المتطفلين تداول أخبار الطالبة عن قرب، فإن إدارة المدرسة تهيب بجميع منسوباتها وتحذر من تصوير الطالبة بتاتاً داخل أسوار المدرسة". كما تضمن التأكيد على أن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة والتحقيق لما في ذلك من انتهاك خصوصية الطالبة.

وتوجّه شقيقها، عبدالله العيسى، بالشكر إلى إدارة المدرسة على هذه البادرة التي تنم عن حرصهم على استقرار الطفلة داخل المدرسة، بعيدًا عن أي أضواء قد تؤثر على تحصيلها العلمي. مُضيفًا أن كمية الإعجاب التي نالتها شقيقته حدا بهم لفتح حسابات لها على وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع محبيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان