إعلان

وزير الخارجية يستهل جولته العربية لبحث أزمة لبنان من الأردن

10:13 ص الأحد 12 نوفمبر 2017

وزير الخارجية سامح شكري

كتب – سامي مجدي:
وصل وزير الخارجية سامح شكري صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان في مستهل جولة تشمل 6 دول عربية، يبحث خلالها الأوضاع المتفجرة في لبنان منذ استقالة رئيس وزراءه سعد الحريري في الرابع من نوفمبر الجاري من المملكة العربية السعودية في خطوة مفاجئة في زمانها ومكانها.

ومن المقرر أن يلتقى شكري في وقت لاحق مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وقالت الوزارة يوم السبت إن الجولة العربية تشمل إلى جانب الأردن كلا من الإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية، حيث سينقل شكري رسائل شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة.

تأتى جولة وزير الخارجية في إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة في ظل ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات، فضلا عن تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام، الأمر الذي يقتضي تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية.

واستقال رئيس الوزراء سعد الحريري السبت الماضي من السعودية في خطاب متلفز وجه فيه انتقادات حادة واتهامات لإيران وحزب الله.

أثارت الاستقالة الكثير من الجدل وسط اتهامات للسعودية بإخضاع رئيس وزراء لبنان للإقامة الجبرية ضمن حملة احتجزت فيها الرياض عشرات الأمراء والوزراء السابقين والحاليين، تلك الحملة التي جاءت في إطار ما وصفته بالحرب ضد الفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان