إعلان

هنية: لا مساومة على سلاح المقاومة بأي حال من الأحوال

04:13 م الأحد 12 نوفمبر 2017

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان رحيم:
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن لا مساومة على سلاح المقاومة بأي حال من الأحوال، مبينا أن حركته ذاهبة إلى القاهرة متسلحة بكل الإيجابية لإتمام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني.

وفقا للموقع الرسمي لحركة فتح، قال هنية خلال لقاء حماس والطلبة الذي عقده مجلس طلاب الجامعة الإسلامية، مساء الأحد، إن محطة القاهرة القادمة في 21 من الشهر الجاري ستنطلق من اتفاقية 2011، منوها إلى أنها ستكون عميقة، لأنها ستتناول قضايا ذات أهمية بالغة، وسترسم مشهد ومستقبل الأيام المقبلة.

وأشار الى أن المصالحة يجب أن لا تقتصر على قطاع غزة، مبينا أنه من الواجب أن يشعر بها أهلنا بالضفة حتى لا تكون مصالحة عرجاء.

وعن رأيه في المصالحة، أوضح هنية، أن توجه حركة حماس إلى المصالحة ضرورة وطنية وفريضة شرعية، مؤكدا أن سياسات القوى الكبرى في محيط المنطقة والإقليم تهدف إلى ضرب مقومات القضية الفلسطينية وشرعنة قوى الاحتلال.

وطالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، نظيرته فتح بوقف جلسات المجلس الوطني وانتخاب مجلس وطني جديد حسب اتفاقية بيروت.

وتنص اتفاقية بيروت، والتي اقترحها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي كان ولياً للعهد آنذاك، خلال مؤتمر قمة جامعة الدول العربية التي انعقدت في بيروت في مارس 2002.

تدعو المبادرة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية التي احتلتها منذ حرب الخامس من يونيو/ حزيران من عام 1967. وقد حظيت بإجماع عربي خلال القمة.

وقالت هنية إن "المقاومة الفلسطينية ستفاجئ العدو قبل الصديق إذا فكر أحد بارتكاب أي حماقة اتجاه شعبنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان