إعلان

السعودية: قلقون على شعبنا بعد استهداف الرياض بصاروخ باليستي

08:22 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

وليد المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية في الأ

القاهرة – (مصراوي)

قال وليد المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة اليوم الإثنين، إنه سيتم إعادة فتح جميع الموانئ والمطارات في مناطق حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في غضون 24 ساعة.

وأضاف المعلمي أيضًا: "قلقون على شعبنا خاصة بعد إطلاق الصاروخ الباليستي على الرياض".

وطالب في تصريحات نقلتها وسائل إعلان سعودية، بإرسال مراقبين دوليين إلى الموانئ التي تخضع لنفوذ الحوثيين المدعومين من إيران، مضيفًا أن التحالف الدولي بقيادة السعودية لن يوقف المساعي لتوفير دخول المساعدات الإنسانية لليمنيين.

وأكد على أن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع دخول الأسلحة إلى "المليشيات الانقلابية".

واختص بالحديث ميناء الحديدة على البحري الأحمر والذي يسيطر عليه الحوثيون، قائلًا أنه لابد من توفير آلية تفتيش جديدة في الحديدو لمنع تهريب السلاح.

وقال أيضًا إن إجراءات المراقبة لا تشمل السفن الصغيرة والمتوسطة وهو ما يوفر فرصة لتهريب السلاح.

وقالت السلطات السعودية قبل أسبوع إن الحوثيين استهدفوا العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي، مضيفة أنه تم اعتراضه لكن بعض الشظايا سقطت في حرم مطار الملك خالد في العاصمة.

وبدأت المملكة العربية السعودية ضمن تحالف عربي وإسلامي حربًا ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعدما استولوا على العاصمة صنعاء في تامرد على حكم الرئيس عبدربه منصور هادي.

وبعد الصاروخ الحوثي أعلن التحالف بقيادة السعودية إغلاق منافذ اليمن الجوية والبرية والبحرية، في خطوة طالب المجتمع الدولي بالتراجع عنها حتى لا يعاني الشعب اليمني بصورة أكبر فيما يخص الأدوية والغذاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان