إعلان

الأمم المتحدة تطالب بتأمين ممر أمن لخروج الحالات الانسانية من شرق دمشق

04:18 م الأحد 19 نوفمبر 2017

الأمم المتحدة

دمشق - (د ب أ):
ناشد منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في سوريا جميع الاطراف المتحاربة تجنب استهداف المدنيين وفتح ممرات أمنة لخروج الجرحى والمرضى والاطفال في بلدات شرق العاصمة دمشق.

وقال منسق الشؤون الإنسانية والتنموية للأمم المتحدة في سوريا السفير علي الزعتري، في بيان صحفي اليوم الأحد "نناشد كل الأطراف المتحاربة تجنب استهداف المدنيين حيث تتوارد التقارير اليومية ومنذ أيام عن حدوث وفيات بين المدنيين وإصابة أعداد أخرى بجروح خطيرة عدا عن إخراج مخازن ومستشفيات ومدارس عن الخدمة جراء القذائف المتبادلة خاصة في مدينة دمشق والغوطة الشرقية".

وأكد الزعتري على "رجاء الأمم المتحدة وقف إطلاق النار الفوري وتحديد ممرات إنسانية آمنة لإجلاء الجرحى والمرضى وكبار السن والأطفال من المناطق التي تشهد عمليات حربية في أقرب وقت ممكن، وكذلك إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في كافة مناطق النزاع، وذلك إنسجاماً مع مبادئ القانون الدولي الإنساني وإتفاقيات جنيف بشأن حماية المدنيين".

وتشهد مدن وبلدات شرق العاصمة دمشق تصعيداً عسكريا، هو الأعنف منذ سنوات بعد سيطرة فصائل المعارضة على إدارة المركبات في مدينة حرستا شرق دمشق وتكبدت القوات الحكومية عشرات القتلى والجرحى.

وكثفت القوات الحكومية قصفها على بلدات الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة مخلفة عشرات القتلى والجرحى، كما سقط عشرات القتلى والجرحى جراء سقوط قذائف هاون وصاروخية على احياء العاصمة دمشق التي تحت سيطرة الحكومة السورية، والتي تقول إن مصدر تلك القذائف من مناطق سيطرة المسلحين شرق العاصمة دمشق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان