إعلان

سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين

12:09 م الخميس 23 نوفمبر 2017

معبر رفح البري

القاهرة – (مصراوي):

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري ثلاثة أيام بدء من السبت الموافق 25 نوفمبر حتى الاثنين 27 نوفمبر لسفر وعودة المواطنين في الاتجاهين .

وتوجه سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، في بيان وصل مصراوي نسخة منه، الخميس، بالشكر الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التي لا تتوان في تقديم كل المساعدة المستطاعة، متمنياً لمصر دوام الاستقرار والازهار ولشعبها دوام الأمن والأمان.

كما أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ اليوم الخميس أن السلطات المصرية أبلغتهم بفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لثلاثة أيام الأسبوع المقبل.

وقال الشيخ ، في بيان مقتضب ، إن "الجانب المصري أبلغنا بفتح معبر رفح أيام السبت والأحد والاثنين الموافقة 27/26/25 من الشهر الجاري، في كلا الاتجاهين".

وستكون هذه ثاني مرة تفتح فيها مصر معبر رفح مع قطاع غزة منذ تسلم السلطة الفلسطينية إدارة معابر القطاع في الأول من الشهر الجاري بعد أن كانت فتحته السبت الماضي لثلاثة أيام.

واستضافت القاهرة خلال اليومين الماضين اجتماعات للفصائل الفلسطينية أكدت في ختامها ضرورة ممارسة حكومة الوفاق لصلاحياتها في قطاع غزة والقيام بمسؤولياتها تنفيذا لاتفاق 12 أكتوبر الماضي بين حركتي "فتح" و"حماس" بهذا الخصوص ومناقشة تعزيز وضعها.

ويخصص السفر عبر المعبر للحالات الإنسانية من المرضى والطلبة والعالقين وأصحاب الإقامات الخارجية.

وتتولى أجهزة أمن حركة حماس إدارة المعبر من الخارج ، فيما تتولى طواقم هيئة الحدود والمعابر في السلطة الفلسطينية تنظيم السفر في الجانب الفلسطيني من المعبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان