إعلان

سونا: مقتل عميد و9 جنود بالجيش السوداني في اشتباكات بدارفور

07:06 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الجيش السوداني

القاهرة (مصراوي)

ذكرت وكالة السودان للأنباء (سونا) الاثنين أن عميدا وتسعة جنود بالجيش السوداني قتلوا في إقليم دارفور الذي تمزقه الحرب يوم الأحد لدى وقوع مركباتهم في كمين نصبه مسلحون.

وقالت سونا إن "أحد قادة قوات الدعم السريع و 9 من عناصر القوات استشهدوا بعد ان تعرضوا لكمين قرب بلدة مستريحة"، مسقط رأس ومعقل الزعيم القبلي موسى هلال الذي اشتبكت قواته عدة مرات مع قوات الدعم السريع في الأشهر الأخيرة.

اندلعت اشتباكات بين عناصر قوات الدعم السريع السودانية وحرس الحدود شبه الحكومية في شمال دارفور ما أسفر عن اصابة ومقتل العشرات، بحسب بي بي سي.

جاء ذلك بعد رفض قوات حرس الحدود التي يقودها هلال تسليم أسلحتها لقوات الدعم السريع التي تتولى جمع السلاح في إطار خطة حكومية لجمع السلاح في الاقليم.

وقال وزير الدفاع علي محمد سالم إنه تم القبض على موسى هلال رئيس ما يسمى بمجلس الصحوة الثوري في دارفور وإن الوضع في الإقليم مستقر الآن في أعقاب الاشتباكات.

وأضاف الفريق سالم أن المواجهات في شمال دارفور أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص من قوات الدعم السريع. وبينما لم يشر إلى حصيلة القتلى أو الإصابات في صفوف قوات حرس الحدود.

ويرفض هلال، الذي كان حليفا سابقا للحكومة السودانية، تسليم أسلحته وظل معتصما وسط قواته التي تقدر بالألاف في مناطق نفوذه بشمال دارفور.

وكان هلال، في السنوات الأولى من الصراع في دارفور، قد قاتل الى جانب القوات الحكومية ضد المتمردين في الإقليم.

لكن خلافا نشب بينه وبين الحكومة السودانية قبل بضعة سنوات بعد أن اتهم هلال الخرطوم بتجاهل مطالبه السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان