إعلان

كوريا الجنوبية: 60 ألف عسكري لتأمين الأولمبياد الشتوية

07:56 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الجيش الكوري الجنوبي

سيول - (أ ش أ)

قالت جيهي لي، رئيسة قسم العلاقات الإعلامية الدولية لدورة للألعاب الأوليمبية الشتوية 2018 في كوريا الجنوبية، إن اللجنة المنظمة للأولمبياد سوف تستعين بـ 50 ألف عسكري من الجيش و10 ألاف فرد أمن من الشرطة بالإضافة إلى حوالي 600 فريق إنقاذ للطوارئ وذلك لضمان الأمن خلال الدورة التي ستنطلق 9 فبراير المقبل بمدينة بيونغ تشانغ الواقعة على بعد 180 كيلو مترا شرق العاصمة سيول.

وأكدت جيهي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه لا توجد أي مخاوف من كوريا الشمالية، كاشفة عن أن هناك احتمال لمشاركتها في الدورة الأوليمبية وتقوم اللجنة المنظمة بالتنسيق مع الحكومة في هذا الأمر، ولفتت أن الغرض من الاستعانة بهذا العدد من قوات الأمن أمر طبيعي خلال الألعاب الأوليمبية لاتخاذ أكبر قدر من الإجراءات الوقائية الممكنة.

وكشفت أن اللجنة المنظمة ستطلق خدمات الجيل الخامس 5G لشبكات المحمول لأول مرة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية وهي تقنية أسرع 20 مرة من شبكة 4G، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت فائق السرعة المتوفرة بالفعل في كوريا والتي تصل إلى 29 ميجابايت في الثانية، الأسرع في العالم، كما سيتم الاستعانة بالروبوتات لتقديم العديد من الخدمات والمعلومات للمشاركين.

وقالت جيهي إن اللجنة المنظمة قامت باختيار أكثر من 20 ألف متطوعًا وذلك من حوالي 90 ألف متقدم من 145 دولة، حيث سيتم الاستعانة بقرابة 15 ألف متطوع خلال دورة الألعاب الشتوية التي تستمر 17 يومًا، و7 آلاف خلال الألعاب البارالمبية الشتوية التي تستمر 10 أيام، مضيفة أن مشاركة المتطوعين ستتركز في أقسام الاستعلامات والتكنولوجيا والإعلام، والبروتكول واللغات، والخدمات الطبية.

ولفتت أنه في أواخر شهر أكتوبر الماضي تخطت المبالغ المقدمة من الشركات الراعية 103.9% من المستهدف لتصل إلى 857 مليون دولار من 58 شركة راعية، مشيرة إلى أن الحكومة الكورية تكفلت بتغطية تكلفة البنية التحتية وتأهيل السكك الحديدية، فيما تولت الشركات الراعية تغطية تكاليف التشغيل المختلفة.

وأوضحت المسئولة الكورية أنه تمت إقامة 26 فعالية تجريبية من أواخر عام 2016 وحتى منتصف العام الجاري كاستضافة بطولات العالم في التزلج، والتي شهدت إشادات من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية والمشاركين، سواء فيما يتعلق بالتنظيم وباقي استعدادات المدينة.

وصرحت جيهي أنه لأول مرة في تاريخ الألعاب الأوليمبية سيتمكن الرياضيون من التنقل من أماكن إقامتهم إلى مقرات المنافسات خلال 30 دقيقة فقط، حيث من المقرر أن يشارك 6500 رياضي ومسئول في الألعاب الشتوية، و1500 في الألعاب البارالمبية الشتوية، بالإضافة إلى حوالي 3 ألاف صحفي من مختلف الدول.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 70% من تذاكر الفعاليات للكوريين والباقي للأجانب، لافتة أنه يمكن لحاملي التذاكر حضور العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية المجانية التي تقام تزامنًا مع انعقاد الدورة الأوليمبية.

وأعربت المسئولة الكورية عن حرص اللجنة المنظمة على أن تساهم الدورة المقبلة من الألعاب الأوليمبية الشتوية في إلهام الشباب وتعزيز القيم الأولمبية للاحترام والصداقة والسلام في العالم.

وكانت الشعلة الأولمبية وصلت إلى كوريا الجنوبية أول الشهر الجاري، حيث بدأت جولة تستمر 101 يوم بواسطة 7500 عداء تغطي 2018 كيلومترا من الأراضي الكورية.

وهذه هي المرة الثانية التي يتسلم فيها الكوريون الجنوبيون الشعلة الأولمبية التي ظهرت آخر مرة في سيول منذ 30 عاما خلال دورة الألعاب الصيفية عام 1988، وهي المرة الثالثة التي تقام فيها هذه الألعاب في آسيا، والأولى خارج اليابان التي استضافتها مرتين عامي 1972 و1998.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان