إعلان

الحريري: هدفي الحفاظ على استقرار لبنان

12:15 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

بيروت - (د ب أ):

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في مقابلة مع محطة "سي نيوز" التلفزيونية الفرنسية اليوم الاثنين، إن هدفه هو الحفاظ على استقرار لبنان، وإنه يرغب في البقاء كرئيس للوزراء.

وقال الحريري لمحطة "سي نيوز" التليفزيونية الفرنسية " أود أن يكون استقرار لبنان هو الأولوية بالنسبة إلى الجميع وبالنسبة إلي، حين طلب مني رئيس الجمهورية أن أُعلق استقالتي أجبته بأنه يجب التوصل إلى حل بعض المشاكل، ونحن الآن نقيم حوارا، لكنني أريد البقاء".

وتابع الحريري في المقابلة، التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها من مكتب الحريري، رداً على سؤال حول ما الذي يطلبه من حزب الله "أنتظر منه الحياد الذي اتفقنا عليه في الحكومة وأن يطبق البيان الوزاري الذي أقريناه في البرلمان، حيث قلنا إننا نريد مصالح الدول العربية جميعها. لا يمكننا قول شيء وفعل عكسه".

يُذكر أن حزب الله هو شريك في حكومة الائتلاف التي تشكلت في أواخر العام الماضي.

وأضاف الحريري: "حين رأيت أننا نواجه مشكلة كبيرة جدا مع الخليج، كان علي أن أحدث صدمة إيجابية. أما بشأن ما حصل هناك، فإن العديد من القصص خرجت في هذا الشأن، لكنني أحتفظ بذلك لنفسي.. الشيء المهم هو النتيجة، لا أرغب في مناقشة الأسابيع الثلاثة".

يشار إلى أن سعد الحريري أعلن استقالته من الرياض في الرابع من الشهر الجاري، معللا ذلك بما يحاك سرا لاستهداف حياته، وبتدخل حزب الله الذي تسبب بمشكلات جمة مع" محيطنا العربي"وبقيام الحزب بفرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح

وقد دفعت طبيعة إعلان الاستقالة المفاجئة للحريري من الرياض الكثيرين في لبنان إلى القول إنه كان محتجزا وأجُبر على تقديمها، وهو ما نفته المملكة العربية السعودية.
.

وخلال اللقاء، وصف الحريري ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ "رجل مصلح كبير".

وتابع الحريري حديثه عن ولي العهد السعودي قائلا "إنه رجل إصلاح كبير جدا، إنه شخص يعرف ما الذي يريده من بلاده، هو يريد أن يكون الشباب ممثلا في بلاده في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو يجعل الإسلام معتدلا كما عرفناه في السابق، لأن الإسلام هو دين اعتدال وليس دين تطرف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان