إعلان

سعوديات يطالبن بإنشاء نادٍ لمصارعة البنات في المملكة

01:10 م السبت 04 نوفمبر 2017

سعوديات يطالبن بإنشاء نادٍ لمصارعة البنات في الممل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

طالبت سعوديات بإنشاء نادٍ لمصارعة البنات في السعودية، بعد أن سمحت المملكة بدخول النساء لأول مرة ملاعب كرة القدم مطلع العام المقبل.

وحقق هاشتاج بعنوان (#نطالب_بنادي_مصارعه_للبنات) تداولًا كبيرًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة.

وقالت وردة في تعليقها على تويتر: "دعوا الأنثى لأنوثتها دعوا لها رقتها ورحمتها وحنانها لا تسرقوا منها العاطفة". بينما كتبت أمل قائلة: "ياليت صراحة عشان إذا أحد أزعجني أسوي حركه كاراتية واقلبه ع راسه".

وبحسم علقت بنت إبراهيم بالقول: "أنا لن أتخلى عن حقي بأن أكون مصارعة".

وفى المقابل استنكرت مها المطلب قائلة: "نطالب بتوظيف الخريجات واهتمام بقضايا المرأة في المحاكم وسكن ممتاز للطالبات المغتربات مو هالأشياء اللي مالها داعي". وأردفت ساخرة: "الجميل أن السعوديين يطالبون بنادي مصارعة للبنات أكثر من مطالبتهم بتجنيس أبناء المواطنات".

وكتبت ليلى في تعليقها: "لا يكتمل جمال الأنثى إلا بعفتها وأدبها وأخلاقها وحيائها واحترام أهلها وقبل كل هذا صلاتها وسترها غير كذا لستي أنثى".

وقررت السلطات السعودية، اليوم الأحد، رفع الحظر عن دخول النساء إلى ملاعب كرة القدم، لأول مرة، والسماح لهن بحضور فاعليات رياضية، بمرافقة عائلاتهن، في ثلاثة ملاعب في 3 مدن، اعتبارًا من يناير المقبل في فترة تجريبية تستمر حتى أبريل 2018.

وحدّدت الهيئة العامة للرياضة، الرياض وجدة والدمام لتكون أولى المدن السعودية التي تدخل النساء ملاعبها لحضور مباريات وفاعليات أخرى، في خطوة تأتي بعد أسابيع من قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من يونيو المقبل.

والملاعب الثلاثة هي "استاد الملك فهد" في الرياض، و"مدينة الملك عبدالله" في جدة، و"ملعب الأمير محمد بن فهد" في الدمام.

وفي أواخر سبتمبر الماضي ألغى العاهل السعودي الحظر على قيادة السعوديات للنمساء، في قرار أشادته صحف الخليج والصحف العالمية، واعتبرته "قرارًا تاريخيًا".

وسمحت السلطات السعودية، للمرة الأولى، للنساء بالمشاركة مع أُسرهم، بشكل منفصل عن بقية الحضور، لحضور فعاليات العيد الوطني السعودي الذي أُقيم في ملعب الملك فهد الرياضي، يوميّ 23 و24 من سبتمبر الماضي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

واحتشدت مئات من النساء في استاد الملك فهد بالعاصمة، الرياض، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ87 على تاسيس المملكة، حيث نُظّمت عروض تضمّنت حفلات موسيقية مع رقصات شعبية وألعاب نارية.

ودخلت النساء الملعب المُخصّص للذكور فقط، مع أسرهن وجلسن بشكل منفصل عن الشبان لمشاهدة مسرحية حول تاريخ السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان