إعلان

الرئيس اللبناني يتصل بنظيره المصري والعاهل الأردني لتقييم التطورات بعد استقالة الحريري

11:22 م الأحد 05 نوفمبر 2017

رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون

بيروت - (د ب أ):

أجرى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون اليوم الأحد اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين لبحث التطورات بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، حيث أعربا خلاله عن وقوفهما إلى جانب لبنان.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية اليوم الأحد إن رئيس الجمهورية تابع اتصالاته لليوم الثاني على التوالي في أعقاب اعلان رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري استقالة الحكومة من خارج لبنان لتقييم التطورات الراهنة.

وأجرى الرئيس عون، بحسب البيان: "اتصالًا هاتفياً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتداول معه في المستجدات الراهنة حيث أكد الرئيس المصري وقوف جمهورية مصر العربية إلى جانب لبنان رئيسا وشعبا ودعمها لسيادة لبنان وسلامة أراضيه ووحدة شعبه".

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية أجرى كذلك "اتصالا بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين وتداول معه في الأوضاع الراهنة حيث أكد العاهل الأردني دعم بلاده لوحدة اللبنانيين ووفاقهم الوطني وكل ما يحفظ استقرار لبنان".

وتابع البيان أنه" في هذا السياق، تلقى الرئيس عون اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الذي اطلعه على نتائج لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما تداول معه في التطورات التي نتجت عن اعلان الرئيس الحريري استقالة الحكومة".

وكان رئيس الحكومة سعد الحريري الموجود حالياً في السعودية قد أعلن أمس السبت عن استقالته من رئاسة الحكومة.

واعتبر الحريري أن الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري، وأبدى خشيته من تعرضه للاغتيال.

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي قد نفت في بيان أمس السبت أن ما جرى تداوله عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية حول قيام شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بإحباط محاولة لاغتيال رئيس الحكومة المستقيل الحريري.

كما نفت قيادة الجيش اللبناني في بيان اليوم "وجود أي مخطط لوقوع عمليات اغتيال في البلاد".

وعُلم أن رئيس الجمهورية ميشال عون ينتظر عودة الرئيس الحريري الى بيروت للاطلاع منه على ظروف الاستقالة ليُبنى على الشيء مقتضاه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان