إعلان

49 قتيلا حصيلة الإعصار في فيتنام قبل أيام من قمة آسيا المحيط الهادئ

01:29 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

منطقة هوا فانغ في وسط مدينة دانانغ بعد مرور الاعصا

هوي آن (فيتنام) – (أ ف ب):

لقي 49 شخصا على الأقل مصرعهم في فيتنام عند مرور الإعصار دامري، كما أعلنت الاثنين السلطات التي تستعد لاستقبال الرؤساء الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ خلال أيام لحضور قمة منتدى آسيا المحيط الهادىء (أبيك).

وأدى الإعصار إلى أضرار طفيفة في مدينة دانانغ التي ستستضيف القمة.

وفي مكان غير بعيد عن دانانغ، تغمر المياه مدينة هوي آن الأثرية التي تم إجلاء السياح من فنادقها بزوارق.

وقال بيتر كال (53 عاما) الذي يملك مطعما في هوي آن لوكالة فرانس برس إن "المياه بلغت مستوى في بعض الأماكن لم نشهده منذ سنوات".

ويفترض أن تزور زوجات الرؤساء المشاركين في قمة ابيك هذا الأسبوع هوي آن خلال الأسبوع الجاري. ولم توضح السلطات ما إذا تم الإبقاء على الزيارة.

وعلى المستوى الوطني، فقد 19 شخصا في الإعصار الذي يضرب المنطقة الجنوبية منذ السبت ويعد الأسوأ منذ عشرات السنين.

وقال وزير الزراعة والتنمية الريفية نغوين شوان كونغ في اجتماع طارىء الأحد "نواجه تهديدا كبيرا في كل المناطق التي ضربها الإعصار، وكل البحيرات والأنهار ممتلئة".

ومستوى المياه قريب من المستويات القياسية التي سجلت في 1997. وتشهد أربعة اقاليم في وسط البلاد وجنوبها فيضانات. وفي المجموع تم إجلاء اكثر من ثلاثين الف شخص بمن فيهم سياح أجانب، من المنطقة مع اقتراب العاصفة.

ومنذ مطلع 2017 ضربت نحو عشر عواصف قوية البلاد. وقد لقي 240 شخصا على الأقل حتفهم أو فقدوا في فيضانات وحوادث انزلاق للتربة.

وقال البنك الدولي إن الكوارث الطبيعية أسفرت عن مقتل أكثر من 13 ألف شخص وعن أضرار تتجاوز قيمتها 6,4 مليارات دولار في السنوات العشرين الأخيرة في فيتنام.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان