إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

12:43 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

القاهرة – (مصراوي)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن شعبه لن ينسى ما قام به العسكريون الروس بعد أن لمتزجت دماءهم بدماء الجيش السوري في مواجهة الإرهابيين، وصرح الرئيس اللبناني ميشال عون بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس خطأ كبير يجب تصحيحه، وأكد زعيم حزب الله حسن نصر الله إن القرار الأمريكي بشأن القدس بداية النهاية لإسرائيل، فيما ذكر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن قوات بلاده المسلحة بدأت العودة من سوريا.

1 - الأسد: الشعب السوري لن ينسى "دماء الشهداء الروس"

 الرئيس السوري بشار الأسد (أرشيفية)

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الشعب السوري لن ينسى ما قام به العسكريون الروس "بعد أن امتزجت دماء شهدائهم بدماء شهداء الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين".

ونقلت صفحة رئاسة الجمهورية السورية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الأسد شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما في قاعدة حميميم، على المشاركة الروسية الفعالة في محاربة الإرهاب في سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بوتين: قرار ترامب بشأن القدس يخرج عملية السلام عن مسارها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصادر مؤخرا بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأكد بوتين - في ختام جولته السريعة في الشرق الأوسط التي شملت زيارة سوريا ومصر وتركيا، حسبما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية - أن قرار ترامب من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة وإخراج عملية السلام عن مسارها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- عون: قرار ترامب بشأن القدس خطأ كبير يجب تصحيحه

 الرئيس اللبناني ميشال عون (أرشيفية)

وصف الرئيس اللبناني ميشال عون القرار، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، بأنه "خطأ كبير يجب تصحيحه والعدول عنه"، لا سيما أنه يخالف كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نصر الله: قرار القدس بداية النهاية لإسرائيل

 زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله (أرشيفية)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، أمام مسيرة حاشدة تضامناً مع القدس، في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل سيكون بداية النهاية لإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- موجيريني: الاتحاد الأوروبي لن ينقل سفاراته إلى القدس

 فيدريكا موجريني مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي (أرشيفية)

ذكرت المفوضة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني أن التكتل لن يحذوا حذو أمريكا في نقل سفاراته إلى القدس، وذلك بعدما اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على دول أخرى أن تحذو حذوها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- أبو ردينة: حراك عربي في المرحلة المقبلة

 المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة (أرشيفية)

قال نبيل أبوردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن القمة التي جمعت بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ومحمود عباس كانت داعمة للموقف الفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينة (وفا) تصريحات أبوردينة عقب الاجتماع الذي جمع الرئيسين في قصر الاتحادية، إنهم اتفقوا على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها، مضيفًا أن "حراكا عربيا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- نتنياهو: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يجعل السلام ممكناً

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو إقرار بالحقيقة من شأنه جعل إيجاد حل للصراع في الشرق الأوسط ممكنا.

جاءت تصريحات نتنياهو قبل اجتماع يعقد اليوم مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي. وتأتي زيارة نتنياهو إلى بروكسل، وهي الأولى التي يقوم رئيس وزراء إسرائيلي إلى الاتحاد الأوروبي منذ 22 عاما، بعد القرار الأمريكي المثير للجدل بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- سيرجي شويجو: قواتنا المسلحة بدأت العودة من سوريا

 وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو (أرشيفية)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بأن القوات المسلحة الروسية بدأت مغادرة سوريا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر خلال لقائه بالرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة (حميميم) باللاذقية، ببدء سحب القسم الأكبر من القوات الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- أيريك باهون: قرار موسكو بسحب جزء من قواتها في سوريا لن يؤثر على أولوياتنا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إيريك باهون (أرشيفية)

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" إيريك باهون، أن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء سحب قوات بلاده من سوريا؛ لن يؤثر على أعمال وأولويات الولايات المتحدة في سوريا.

وقال باهون إن "الأخبار الروسية عن سحب القوات لا تعني، في كثير من الحالات، التقليص الحقيقي للقوات ولا تؤثر على أولويات الولايات المتحدة في سوريا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- الحريري: مؤتمر باريس خارطة طريق لبنان

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (أرشيفية)

قال رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إن المؤتمر الذي عقد في باريس كان بهدف دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصادي، وهو بمثابة خارطة طريق لكي يكون هناك دعم سياسي وأمني واقتصادي.

وجاءت تصريحات الحريري، خلال جلسة انتخاب هيئة مكتب المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان