إعلان

الجامعة العربية: وفد "القدس" الوزاري أساسي لتنفيذ قرارات الجامعة

08:06 م الأحد 17 ديسمبر 2017

الوزير المفوض محمود عفيفي

القاهرة - )أ ش أ(

أكد المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، أن صدور قرار اليوم بتشكيل الوفد الوزاري المصغر لإجراء اتصالات مع كافة الأطراف الدولية حول قرار الولايات المتحدة بنقل السفارة الأمريكية للقدس وتفادي تبعاته السلبية على القضية الفلسطينية هو بمثابة خطوة أساسية في تنفيذ قرارات مجلس الجامعة على المستوى الوزاري التي اتُخذت الأسبوع الماضي.

وأوضح عفيفي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد - أنه من المنتظر أن يعقد الوفد الوزاري العربي المصغر أولى اجتماعاتِه في العاصمة الأردنية عمّان، مطلع الأسبوع المقبل.. مشيرا إلى طرح الوفد المصري في الأمم المتحدة مشروع قرار نيابة عن المجموعة العربية حول رفض أية قرارات أحادية تصدر من أي من الأطراف، التي تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بتثبيت الوضعية القانونية والخاصة بالقدس، لافتا إلى المتابعة العربية الوثيقة لما يجري من تطورات ميدانية وصدامات جارية والتصعيد الإسرائيلي للأحداث.

وأشار عفيفي إلى أن قرار مجلس الجامعة على المستوى الوزاري الأخير الصادر في 9 ديسمبر الجاري، نص على عقد اجتماع وزاري آخر في موعد أقصاه شهر من تاريخ الاجتماع، موضحا أن الاتصالات جارية للنظر في إمكانية عقد هذا الاجتماع مع بدايات يناير المقبل.

يُذكر أن مجلس الجامعة العربية قد قرر في اجتماعه الأخير في 9 ديسمبر إبقاء اجتماعاته في حالة انعقاد، والعودة للاجتماع في موعد أقصاه شهر من تاريخ الاجتماع؛ لتقييم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات، بما في ذلك عقد قمة استثنائية عربية في الأردن بصفتها رئيسا للدورة الحالية للقمة العربية.

وتم اليوم الإعلان عن تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر المنوط به التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارتها إليه.

ويضم الوفد وزراء خارجية كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والأمين العام للجامعة العربية. ​وجاء تشكيل الوفد في ضوء الاتصالات التي أجرتها على مدى الأيام الأخيرة المملكة الأردنية الهاشمية، بصفتها رئيس كل من القمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان