إعلان

رئيس وزراء إسبانيا يدعو لإنهاء الحملة المؤيدة لاستقلال كتالونيا

10:59 م الأحد 17 ديسمبر 2017

رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي

مدريد - )أ ش أ(

حث رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، اليوم الأحد، الناخبين على استعادة الوضع الطبيعي في البلاد، في نداء أطلقه قبيل انتهاء حملة الانتخابات المحلية بإقليم كتالونيا الإسباني، والتي من المقرر أن تجري في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ودعا راخوي، خلال اجتماع حاشد عقده في مدينة طراغونة لدعم مرشح "الحزب الشعبي" - حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية - إلى إنهاء الحملة المؤيدة لاستقلال كتالونيا، والتي تضر بالاقتصاد الإسباني.

ولم تقدم استطلاعات الرأي أية مؤشرات واضحة بشأن ما إذا كانت الأفضلية في تلك الانتخابات الإقليمية القادمة ستكون للأحزاب المؤيدة لانفصال كتالونيا أم للأحزاب المعارضة للانفصال التي يُطلق عليها اسم "الأحزاب الدستورية".. فيما يتوقع المراقبون أن يكون البرلمان القادم معلقاً من خلال عدم حصول أي حزب أو كتلة انتخابية على نسبة 68% من المقاعد، وهي النسبة اللازمة للحصول على الأغلبية.

يُذكر أن الحكومة المركزية في إسبانيا أقالت حكومة إقليم كتالونيا وحلت البرلمان المحلي، وذلك في أعقاب إعلان السلطات هناك استقلالها عن البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الدستور الإسباني ينص على أن إسبانيا دولة غير قابلة للتجزئة، وأن البرلمان المركزي في مدريد هو صاحب الاختصاص الأصيل في النظر في المسائل المتعلقة بالسيادة الوطنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان