إعلان

محمد بن سلمان: 50% من الميزانية "التاريخية" عبر مصادر غير نفطية

05:41 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

القاهرة – مصراوي:

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في المملكة بدأ في تحقيق نتائج ملموسة حيث سيتم تمويل حوالي 50% من ميزانية العام القادم من مصادر غير نفطية.

وأعلنت المملكة عن أكبر موازنة في تاريخها للعام المقبل 2018، حيث يبلغ حجم الإنفاق نحو 978 مليار ريال، أي بزيادة 5.6% عن عام 2017 الذي تم خلاله إنفاق 926 مليار ريال.

وأضاف محمد بن سلمان في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الحكومة تسعى لخفض العجز في ميزانية العام القادم ليكون أقل من 8% من الناتج المحلي.

ونقلت الوكالة عن ولي العهد تصريحه أن: "تحسين المستوى المعيشي للمواطنين يأتي في صميم الجهود التي تبذلها حكومة المملكة لتنويع الاقتصاد وتحقيق الاستقرار المالي، من خلال تحفيز القطاع الخاص والمساهمة بتوليد مزيد من الوظائف للمواطنين".

كما أكد أن الإعلان عن أكبر برنامج للإنفاق الحكومي في تاريخ المملكة يعتبر "دليلا راسخا على نجاح جهودنا في مجال تحسين إدارة المالية العامة، رغم تراجع أسعار النفط بشكل كبير عن السنوات السابقة".

وأشار إلى أن الميزانية تضمنت مجموعة شاملة من المبادرات التنموية الجديدة، التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي الذي رسمت ملامحه رؤية (2030).

وأوضح أن "حكومة المملكة ستبذل كل ما في وسعها لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ."

وأضاف أن برامج الإصلاح الاقتصادية تحت "رؤية 2030 بدأت تحقق نتائج ملموسة حيث سيتم تمويل ما يقارب من ( 50 % ) من ميزانية هذا العام من دخل ومصادر غير نفطية". متابعًا أن الحكومة تستهدف خفض العجز في ميزانية العام القادم ليكون أقل من ( 8 %) من الناتج المحلي الإجمالي رغم الحجم الكبير والتوسعي للميزانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان