إعلان

وصول المبعوث الأممي بشأن ليبيا إلى القاهرة لبحث آخر تطورات الأزمة الليبية

11:49 م السبت 02 ديسمبر 2017

غسان سلامة المبعوث الأممي

القاهرة - (د ب أ):

وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت "غسان سلامة " المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا قادماً من روما في زيارة لمصر تستغرق يومين يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة الليبية والحصول على دعم مصر لجهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال "سلامة " بأن المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات من بينهم "سامح شكرى "وزير الخارجية لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية وما يُمكن أن تقدمه مصر لدعم هذه الجهود.

وكان "سلامة " قد شارك خلال زيارته لإيطاليا في فعاليات الحوار الأورومتوسطي حيث أكد خلالها بأنه سيتم البدء في تسجيل الناخبين في ليبيا عبر المفوضية العليا للانتخابات خلال كانون أول/ديسمبر الجاري، مطالباً بالسماح لآليةالتسجيل بالعمل في أنحاء البلاد.

وفي السياق ذاته، قال سلامة "إن على الليبيين اختيار شكل الحكم الذى يريدونه ونحن نريد قانوناً للانتخابات، وتحديداً للانتخابات الرئاسية، إذا كان شكل الحكم رئاسيا، وهناك أيضا ضرورة لانتخابات بلدية وهناك شروط أمنية ليتمكن أي شخص من الترشح بأمان وحرية، وبالطبع الشرط السياسي أي توافق كل الأطراف السياسية بشكل مسبق على نتائج الانتخابات، وحتى تتوفر كل هذه الشروط الأمم المتّحدة تعمل ليلاً نهاراً ونتمنى تحقيقها بحلول الصيف المقبل."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان