إعلان

سول تطلق طلقات تحذيرية تجاه جنود سلاح حرس الحدود الكوري الشمالي

10:04 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

سول تطلق طلقات تحذيرية

سول - (د ب أ):

أعلنت وزارة الدفاع في سول اليوم الخميس أن قوات كورية جنوبية أطلقت طلقات تحذيرية باتجاه جنود من حرس الحدود الكوري الشمالي إثر اقترابهم من خط ترسيم الحدود بين البلدين عقب فرار زميل لهم إلى كوريا الجنوبية .

وقالت الوزارة إنه تم إطلاق نحو 20 طلقة نارية. وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن الجنود الكوريين الشماليين كانوا يبحثون على ما يبدو عن الجندي المنشق ، مضيفة أن القوات الكورية الشمالية أطلقت أيضا أعيرة نارية ، ومع ذلك لم يعبر أي من الجنود خط ترسيم الحدود.

وكانت الوزارة قد أكدت في وقت سابق أن "جنديا منخفض الرتبة" من كوريا الشمالية ظهر أمام نقطة حراسة وسط الضباب الكثيف الساعة 0804 صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي (2304 مساء الأربعاء بتوقيت جرينتش).

وهذا هو ثاني جندي ينشق ويتسلل عبر الحدود شديدة الحراسة خلال أقل من شهرين. وكان جندي كوري شمالي انشق في أوائل نوفمبر إلا أن زملاءه السابقين أطلقوا النار عليه وأصابوه أثناء فراره عبر المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

وقد التقطت كاميرات المراقبة التليفزيونية وهو يقود عربته عبر المنطقة منزوعة السلاح، حيث ظهر وهو يقترب من خط ترسيم الحدود وعلقت العربة على ما يبدو قبل أن يطلق عليه زملاؤه السابقون النار . ورغم إصابته بخمس طلقات إلى أنه ظل على قيد الحياة.

وفر جنديان آخران إلى الجنوب عبر المنطقة منزوعة السلاح في يونيو الماضي ، وهو حدث غير معتاد نظرا إلى أن الحدود محصنة للغاية ،ولأنه يتردد أيضا أن سلاح حرس الحدود الكوري الشمالي ينتقي جنوده بعناية شديدة بعد التثبت من ولائهم.

ووفقا ليونهاب ، فر جندي وأربعة مدنيين فقط عبر الحدود البرية إلى كوريا الجنوبية العام الماضي. ويصل كثيرون آخرون من الكوريين الشماليين إلى الجنوب عبر الصين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان