إعلان

استبعاد معارض روسي من الترشح للرئاسة ضد بوتين بسبب "سابقة جنائية"

06:47 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

قررت لجنة الانتخابات الرئاسية في روسيا اليوم الاثنين رفض تسجيل ترشيح المعارض الكسي نافلني في انتخابات الرئاسة بسبب سابقته الجنائية.

وجاء قرار اللجنة بعد أن قدم نافالني، المدون والناشط في محاربة الفساد، أوراقه ووثائق تثبت تأييد مجموعات له في أنحاء البلاد.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن إيلا بامفيلوفا رئيسة اللجنة قولها لنافالني، في اشتباك لفظي معه: " هذه السابقة موجودة"، وطالبته بأن يتوقف عن خداع أنصاره من الشباب بتصوير أنه مسموح له الترشح.

تجدر الإشارة إلى أن نافالني أدين بالاختلاس، وصدر بحقه حكم مع إيقاف التنفيذ. وفي المقابل، ينفي المعارض الروسي التهمة ويقول إنها متعمدة من أجل القضاء على طموحاته السياسية، وبالرغم من ذلك فإنه يجهز منذ عام لحملته الانتخابية ويحشد أنصاره.

وحظى ترشحه بتأييد عدة الاف من الأشخاص في 20 مدينة روسية، وقد هدد نافالني بأنه ومؤيديه سيقاطعون الانتخابات في حال عدم تسجيله، وقال " مثل هذا القرار لرئاسة لجنة الانتخابات يستبعد ملايين الناس من الانتخابات".

ويعد إعادة انتخاب الرئيس الحالي فلاديمير بوتين لفترة جديدة في حكم المؤكد خلال الانتخابات الرئاسية المزمعة يوم الثامن عشر من مارس 2017، غير أن الكرملين يتخوف من أن نسبة المشاركة الضئيلة يمكن أن يكون لها تأثير غير مقنع.

كان أنصار نافالني احتشدوا أمس الأحد في نحو 20 مدينة بأنحاء البلاد لتأييد ترشيحه، وذلك على الرغم من تضاؤل فرص السماح بذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان