إعلان

نزوح 200 عائلة عراقية من قضاء الحويجة إلى تكريت

02:24 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

ارشيفية

تكريت، العراق (د ب أ)

أفاد مصدر عراقي بأن نحو 200 عائلة عراقية هاربة من قضاء الحويجة بمحافظة كركوك عادت الى مخيم تل السيباط شمالي ناحية العلم بسبب تزايد نشاط وهجمات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المتكررة على القرى في قضاء الحويجة، 55كم جنوب غرب كركوك.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن "معظم العوائل العائدة هي من نواحي الرياض والرشاد وبعض قرى ناحية العباسي" ، مضيفا أنه جرى إعادة تسجيلهم في المخيمات ، وتجهيزهم بالمواد الغذائية والمدافئ والمستلزمات الحياتية".

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) ان "معظم العوائل العائدة هي من نواحي الرياض والرشاد وبعض قرى ناحية العباسي ،مضيفا انه جرى اعادة تسجيلهم في المخيمات وتجهيزهم بالمواد الغذائية والمدافئ والمستلزمات الحياتية".

ويشهد قضاء الحويجة هجمات يومية لعناصر داعش على القرى وحصلت العشرات من عمليات القتل والخطف على أيدي عناصر داعش المختبئين في المنازل وحوضي نهري دجلة والزاب وجبال حمرين ، ما دفع مئات العوائل الى العودة إلى مخيمات النزوح للحفاظ على حياة ابنائهم.

وكان عناصر داعش قد قتلوا قبل يومين ضابطا كبيرا في الشرطة العراقية ، وقائدا في الحشد العشائري وثمانية مواطنين في سيطرة وهمية على الطريق بين كركوك وناحية الرياض.

وقال المواطن خلف العبيدي من ناحية الرياض "إنهم فروا من قريتهم حفاظا على حياتهم حيث تسيطر عناصر داعش على معظم القرى والطرقات ليلا".

كانت القوات العراقية قد تمكنت من تحرير قضاء الحويجة في اكتوبر الماضي ، لكنها لم تطهر جميع المناطق مما سمح ببقاء عناصر داعش فيها.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان