إعلان

إسرائيل تمنح طالبي اللجوء مهلة ثلاثة أشهر للمغادرة أو التعرض لعقوبة السجن

02:04 م الخميس 28 ديسمبر 2017


غزة- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الآلاف من طالبي اللجوء من إريتريا والسودان سيتم إخطارهم في وقت قريب بمغادرة إسرائيل في خلال ثلاثة أشهر وإلا سيتعرضون للسجن.

وبدأت السلطات المعنية بشئون السكان والهجرة والحدود في وزارة الداخلية الإسرائيلية، هذا الشهر، الاستعداد لترحيل طالبي اللجوء بناءً على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، ووزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد أردان.

ولفتت الصحيفة إلى أنه تم تأجيل تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي على تنفيذ حملة ترحيل طالبي اللجوء، نظرًا لنشوب نزاع بشأن الميزانية بين وزارتي المالية والأمن العام الإسرائيليتين.

وأوضحت "هاآرتس" أنه خلال المرحلة الأولى، سيتم إعفاء بعض الفئات من الترحيل إلى مركز "هولوت" لاحتجاز المهاجرين بجنوب إسرائيل، ومنهم الأطفال وكبار السن ممن تجاوزوا ال60 عامًا والوالدان اللذان لديهما أبناء قصَّر يعتمدون عليهما، أوهؤلاء الذين يعانون من أزمات صحية خطيرة أو مشاكل بالصحة العقلية، بالإضافة إلى إعفاء ضحايا الإتجار بالبشر ومن تعرضوا للاسترقاق.

وفي سياق متصل، أشارت الصحيفة إلى أن الأشخاص الذين قدموا طلبات للحصول على وضع لاجئ ولم يتلقوا ردًا بعد، بإمكانهم أن يظلوا في إسرائيل في الوقت الحالي. وأوضحت الصحيفة أن الآلاف من المهاجرين الأفارقة الآخرين، من بلدان غير السودان وإريتريا، الذين دخلوا إسرائيل بطريقة غير قانونية والذين سبق احتجازهم في مركز "هولوت"، أوهؤلاء الذين يستوفون معايير الاحتجاز هناك، سيتلقون إخطارًا بضرورة مغادرة إسرائيل خلال 3 أشهر حين يذهبون إلى مكاتب وزارة الداخلية الإسرائيلية لتجديد تصريح إقامتهم ، وإلا سيخضعون لعقوبة السجن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان