إعلان

الحرس الثوري يعلق على مظاهرات إيرانية ضد الحكومة: "مخططات فتنوية"

09:19 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

الحرس الثوري الإيراني

القاهرة – (مصراوي)

طالب الحرس الثوري الإيراني في بيان اليوم الجمعة، بتعزيز الوحدة الوطنية وإحباط "مؤامرات الأعداء" وذلك تزامنًا مع المظاهرات التي تشهدها مدن إيرانية ضد الحكومة.

وامتدت المظاهرات لمدن مثل قم وقزوين وأصفهان وشيزار، بعدما انطلقت أمس الخميس في مدينة مشهد بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم وأظهرته مقاطع فيديو لمواطنين إيرانيين.

وهتف المتظاهرون الإيرانيون ضد الحكومة ونددوا بسياستها وبالبطالة والغلاء، ومن بين الهتافات كانت "لا غزة ولا لبنان، حياتي في إيران".

وقال بيان الحرس الثوري إن ما يحدث في الداخل يأتي في ظل "استراتيجيات خفية وعلنية للثالوث الخبيث، أمريكا والكيان الصهيوني وبريطانيا، بالتعاون مع الأنظمة الرجعية في المنطقة، والتي انتهجت خط تشويه الحقائق التاريخية".

وأكد البيان على ضرورة تعزيز "الوحدة الوطنية لمواجهة أعداء الثورة الإسلامية والشعب الإيراني أكثر من أي وقت مضى لتجاوز التحديات والمتاعب الناجمة عن السيناريوهات المعادية والحاقدة لنظام الهيمنة الاستكبارية".

وتابع أنه من الضروري إيجاد "الوفاق والانسجام وتوخي اليقظة والوعي الوطني لإحباط المؤامرات والمخططات الفتنوية الجديدة للأعداء ومضمري السوء للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وألقت السلطات القبض على 52 متظاهرًا أمس الخميس، وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن أعداد المعتقلين وصلت إلى حوالي 300 شخصًا بمختلف المدن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان