إعلان

اليميني المتطرف يانوبولوس يثير جلبة في استراليا

09:31 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

اليميني المتطرف يانوبولوس يثير جلبة في استراليا

سيدني (د ب أ)
قوبل ميلو يانوبولوس ،محبوب الحركة "اليمينية المتطرفة" الأمريكية، بصيحات استهجان خلال دخوله إلى قاعة في مبنى برلمان كانبرا اليوم الثلاثاء ، بعد يوم واحد من اندلاع أعمال شغب في فعالية له في ملبورن.

وخلال الجلسة اليوم ،والتي جاءت بناء على دعوة من السيناتور المحافظ ديفيد ليونهيلم، هاجم يانوبولوس اليساريين والحركات النسائية والمسلمين وقال إن البيانات حول الفجوة في الأجور بين الجنسين والعنف المنزلي خاطئة ومضللة.

وقال يانوبولوس دفاعا عن تعليقاته التي ألمح إلى أنها من قبيل الدعابة :"أنا مؤدي ... أرى الكثير من الأشخاص يشكون من دعاباتي حول فن السكان الأصليين ودعاباتي حول الحركات النسائية ودعاباتي حول المعلقين المسلمين".

وحاول حزب الخضر دون جدوى أن يوقف جلسة السؤال والجواب مع يانوبولوس ،الذي استقال كمحرر في موقع "بريتبار نيوز" اليميني المتطرف في وقت سابق هذا العام بعد تعليقات بدى فيها متسامحا مع التحرش الجنسي بالأطفال.

كما تم منع يانوبولوس ،وهو مؤيد مبكر بارز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من استخدام موقع تويتر بسبب التحريض على الإساءة العنصرية للممثلة الأمريكية ليزلي جونز.

ويقوم يانوبولوس حاليا بجولة في استراليا مدتها أسبوعين لإلقاء محاضرات ، وكانت فعالية له في وقت متأخر أمس الاثنين قد شهدت اشتباكات بين العشرات من أنصاره والمتظاهرين المناهضين للعنصرية.

وقالت الشرطة إنه تم التراشق بالحجارة والزجاجات ، كما ضرب بعض المحتجين بعضهم البعض بالعصي والهراوات . واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لإنهاء الاشتباكات التي أسفرت عن إصابة أحد رجال الشرطة.

وكانت محاضرات يانوبولوس قد تسببت أيضا في احتجاجات عنيفة في جامعات أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان