إعلان

أمير قطر: نأمل أن تسهم القمة الخليجية في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

01:31 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

القاهرة- (مصراوي):
أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أمله في أن تسفر القمة الخليجية الـ38 في تحقيق أمن واستقرار المنطقة، لا سيما وأنها تنعقد وسط ظروف بالغة الدقة في مسيرة مجلس التعاون، وتحديات تواجهها المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتقدّم الشيخ تميم، في بيان صحفي لدى وصوله إلى الكويت للمشاركة في القمة، بأطيب تحياته والشعب القطري إلى أمير الكويت الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي.
وأعرب تميم عن تمنياته بموقور الصحة والعافية لأمير الكويت، وللكويت دوام الرفعة والتقدم والرخاء، قائلًا "أسأل الله أن يوفقنا جميعًا لما فيه خير شعوبنا وشعوب أمتينا العربية والإسلامية".

وتنطلق القمة الخليجية الـ38، اليوم الثلاثاء، من الكويت وسط تطلعات لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك وتحقيق مزيد من الاستقرار والأمن والتكامل بين دول المجلس.
وسيناقش قادة المجلس، خلال أعمال الدورة المقرر استمرارها على مدى يومين، القضايا المدرجة على جدول الأعمال وآخر التطورات الإقليمية والدولية؛ لاسيما التحديات السياسية والأمنية، (كونا).

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت قبل أكثر من 180 يوما بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وسط تعنّت من جانب الدوحة، وقلق دولي وإقليمي من تصاعُد الأزمة وإطالتها، في الوقت الذي تتعثّر فيه جهود الوساطة للحل، وتتزايد دعوات "آل ثاني" لاجتماعات عاجلة لإنقاذ قطر، فيما وصفته صحف الخليج "انتفاضة ضد تنظيم الحمدين".

جدير بالذكر أن الأزمة أخذت في التفاقم، منذ الخامس من يونيو الماضي، بعد أن أعلنت الدول الأربع (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخّل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، وهو ما تواصل الدوحة نفيه بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان