إعلان

البيشمركة تصف تصريح العبادي بشان حداث كركوك بـ"لا مسؤول"

01:16 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

حيدر العبادي

العراق - (د ب أ):
عدت وزارة البيشمركة الكردية اليوم الجمعة تصريح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالـ"لا مسؤول" كونه قارن بين ما حدث في مدينة كركوك، بالانتصارات على تنظيم داعش.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي من خلال تصريح لا مسؤول أثناء مناسبة لحزب الدعوة الاسلامي يوم الاربعاء الماضي، وصف الهجمات وعمليات الاحتلال التي قامت بها القوات العراقية يوم السادس عشر من اكتوبر الماضي والايام التي تلته، بأنها انتصارات كبيرة يعتبرها بأنها لا تقل عن الانتصار الكبير الذي تحقق نتيجة دحر تنظيم داعش في العراق".

وأشار البيان إلى أن "العبادي يعتبر الاحتلال العسكري والهجوم على إقليم كردستان، وقتل وتشريد أهالي كركوك وطوزخورماتو وبقية المناطق الكردستانية، وهدم وتفجير المنازل ونهب أموال مواطني كردستان من قبل القوات العراقية، انتصارا كبيرا ويماثله ويقارنه بالانتصار على تنظيم داعش".

وشدد على أن "هذا الانتصار الكبير على داعش الذي يتباهى به حيدر العبادي الآن، وبشهادة جميع العالم انه لولا قوات بيشمركة كردستان لما تحقق أبدا، وبنفس الصورة لولا بسالة وفدائية البيشمركة ودفاعهم المشرف، لكانت القوات العراقية التي يقودها العبادي قد قامت بابتلاء كردستان كافة ببلاء وفواجع طوزخورماتو بعد 16 من أكتوبر الماضي".

وأعرب البيان عن الاسف الشديد بحق رئيس وزراء بلد يضاهي الهجوم على مواطني بلده ويماثله ويقارنه مع الانتصار على الإرهابيين ويتباهى به بافتخار، في وقت ينتظر الكل تهيئة أرضية سليمة وملائمة للحوار والقضاء على الخلافات والمشاكل"

وأشار إلى أن هذا التصريح "يظهر صلب هذا التفكير وكل هذا الحقد الدفين الذي يكنونه تجاه شعب الإقليم، إلا أن التاريخ قد أثبت أن إرادة شعب كردستان لم ولن تكسر باي شخص او قوة أبدا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان