إعلان

موجيريني تُبلغ نائب ترامب ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

08:45 م الإثنين 20 فبراير 2017

فيديريكا موجيريني

بروكسل- (أ ش أ):

شددت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، على ضرورة العمل على الحفاظ على الاتفاق النووي المبرم بين القوى الدولية الكبرى وإيران وتنفيذه بشكل كامل.

وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية، اليوم الإثنين، أن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني من أبرز النقاط التي تثير قلق الاتحاد الأوروبي بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زمام الأمور في بلاده وإطلاقه العديد من التصريحات المعادية لطهران والمنتقدة للاتفاق معها.

وقالت موجيريني -خلال لقائها اليوم مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي الذي يزور بروكسل منذ ليلة أمس-، " كان هناك حوار صريح ومنفتح ركزنا فيه على ضرورة وأهمية تعزيز الشراكة بين الطرفين".

ويرى الأوروبيون عدم إمكانية نقض هذا الاتفاق ، إذ أنه وقع من قبل مجموعة الست الكبرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت ممثلة السياسة الخارجية الأوروبية على وجود رغبة قوية من قبل الاتحاد الأوروبي على الاستمرار في بناء شراكة قوية مع الولايات المتحدة الأمريكية مبنية على المبادئ والمصالح.

واعتبرت أن هناك أولويات مشتركة بين الطرفين للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين والتعاطي مع ملفات السياسة الدولية بدءاً من أوكرانيا والشرق الأوسط مروراً بأفغانستان وكوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن ضيفها الأمريكي طمأنها إلى استمرار بلاده بالالتزام في التعاون مع الاتحاد في مجال محاربة الإرهاب والتطرف وخاصة ما يعرف بتنظيم (داعش).
هذا ويعقد مايك بنس لقاءات أيضاً مع كل من رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد وتوسك ورئيس المفوضية جان كلود يونكر ثم يلتقي بأمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس ستولتنبرج.

ويهدف بنس من جولته الحالية في بروكسل إلى المساهمة في جهود الإدارة الأمريكية لطمأنة الحلفاء الأوروبيين بشأن نوايا الرئيس ترامب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان