إعلان

"سكاي نيوز": قبائل مدينة "لودر" اليمنية تطرد مسلحي "القاعدة"

11:40 ص الجمعة 03 فبراير 2017

قبائل مدينة "لودر" اليمنية تطرد مسلحي "القاعدة"

عدن - (أ ش أ)

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الجمعة، بتمكن أبناء القبائل في مدينة "لودر" كبرى مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، من طرد مسلحي تنظيم القاعدة من المدينة.

وأضافت المصادر لقناة ( سكاي نيوز ) الإخبارية - " إن الهدوء الحذر عاد إلى المدينة، وشهدت غالبية شوارعها حركة شبه طبيعية مع غياب أي انتشار أو تواجد لمسلحي القاعدة، الذين قاموا بتفجير غرفة حراسة أمنية كانت تستخدمها قوات الحزام الأمني التابع لقوات الجيش الوطني اليمني، ما ألحق أضرارا بجدار مبنى محطة كهرباء لودر".

وأشارت إلى أن عناصر التنظيم الإرهابي اضطروا إلى الانسحاب من شوارع لودر، بعد توافد المئات من أبناء المنطقة إلى مبنى إدارة الأمن وإعلانهم التصدي للقاعدة، التي نشرت مسلحيها في المدينة.

وفِي مدينة شقرة الساحلية في أبين، أفادت المصادر أيضا بقيام عناصر من تنظيم القاعدة - مساء أمس - بتفجير مركز أمني شمال شرقي المدينة، كانت تستخدمه قوات الحزام الأمني قبل انسحابها. مضيفة أنه قتل 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة يعتقد أن التنظيم زرعها، استهدفت عربة لقوات الحزام الأمني في أطراف لودر.

يشار إلى أن مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن سيطروا - أمس - على مدينتي لودر وشقرة في محافظة أبين، بعد انسحاب قوات الأمن والجيش التي كانت ترابط في المدينتين. حسب ما أفاد مسؤول أمني الذي أكد أن عناصر التنظيم المتطرف انتشروا في المدينتين واستحدثوا نقاط تفتيش، قبل أن يقدموا على تفجير مقرين أمنيين مستخدمين مادة (تي إن تي).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان