إعلان

تفجيرات دمشق: سقوط ما لا يقل عن 40 قتيلا عراقيا و120 جريحا

05:45 م السبت 11 مارس 2017

تفجيرات دمشق

بغداد – (أ ف ب):

أعلنت وزارة الخارجية العراقية سقوط قرابة أربعين قتيلا و120 جريحا من العراقيين في التفجيرين اللذين وقعا في منطقة فيها مراقد مقدسة في أحد أحياء دمشق القديمة، مشيرة إلى استهداف حافلاتهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان إن "الإحصاءات الأولية تشير إلى سقوط قرابة أربعين شهيداً عراقياً ومئة وعشرين جريحاً بعد استهداف حافلاتهم بعبوات ناسفة".

وأضاف أن الوزارة تتابع وبجهود مستنفرة من خلال سفارة جمهورية العراق في دمشق العملية الإرهابية المجرمة التي استهدفت الزائرين العراقيين للمراقد المقدسة في منطقة باب الصغير بدمشق".

وشكلت السلطات العراقية خلية أزمة بالتعاون مع السلطات السورية لإحصاء أسماء كافة الضحايا إضافة إلى العمل السريع لتوفير طائرة لنقل الجثامين بحسب البيان.

واتهم بيان الوزارة جماعات "تكفيرية بالوقوف وراء الهجوم في إشارة إلى المنظمة السنية المتطرفة.

ودعت السلطات العراقية "المجتمع الدولي إلى استنكار هذه الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت الزائرين العراقيين المدنيين للمراقد المقدسة مع ضرورة اتخاذ موقف حازم وحاسم تجاه المجاميع التكفيرية المتسببة بها".

وقد يزيد هذا الاعتداء دافعا لزيادة الضربات العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والتي نفذت بغداد مؤخرا بالفعل ضربات قرب الحدود.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بأن بلاده لن تتردد في ضرب الجهاديين في البلدان المجاورة إذا ما شكلت تهديدا لمواطنيه.

واستولى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مساحات شاسعة من الأراضي العراقية في عام 2014 لكن القوات الأمنية تمكنت خلال الفترة الماضية بدعم من التحالف الدولي، من استعادة أغلب المناطق التي سيطر عليها الجهاديون

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان