إعلان

"تويتر" تعلق 377 ألف حساب يمجد الإرهاب

06:40 م الثلاثاء 21 مارس 2017

ارشيفية

(أ ف ب):

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية "تويتر"، الثلاثاء، أنها علقت 376 ألفًا و890 حسابًا خلال الأشهر الستة الأخيرة في إطار تصديها لتمجيد الارهاب، ما يمثل زيادة ب 60 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة.

وبدأت شبكة "تويتر" تقدم هذه الأرقام قبل عام. ومنذ ذلك التاريخ ألغت نحو 636 ألفًا و248 حسابًا يمجد الإرهاب وذلك في الفترة من الأول من أغسطس 2015 إلى 31 ديسمبر 2016.

وقالت شبكة تويتر أيضا أنها دخلت في شراكة مع مؤسسة لومين الأمريكي للبحث منذ 2010. ويتحرك لومين كـ"جهة ثالثة مستقلة" وتقدم له "تويتر" في حالة عدم المنع الواضح، نسخة من طلبات الإلغاء للحسابات حتى "يمكن لأي كان أن يرى نوعية المحتويات التي يتم سحبها ومن قدم الطلب".

غير أن "تويتر" أكدت أنها تحتفظ بالحق في عدم تقديم بعض المعلومات الى لومين مثل العناوين الشخصية وارقام الهاتف بداعي الخصوصية واحترام الحياة الخاصة.

واشارت الى ان طلبات المعلومات من السلطات الحكومية زادت بنسبة 7 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة لكنها شملت 13 بالمئة اقل من الحسابات. اما طلبات الغاء الحسابات فانها زادت بنسبة 13 بالمئة لكن عدد الحسابات تراجع بنسبة 37 بالمئة.

وقالت "تويتر" أنه في الولايات المتحدة يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي بتقديم طلبات خاصة للمراقبة.

وتخصص شبكة "تويتر" في تقريرها قسمًا خاصًا لحسابات الصحافيين ووسائل الاعلام "المعترف بها" مشيرة الى انها تلقت من السلطات في العالم 88 طلبا لالغاء تغريدات مصدرها مثل تلك الحسابات لكنها لم تتخذ إجراءات "في معظم الحالات" مع استثناءات بالنسبة إلى ألمانيا وتركيا.

وتستحوذ السلطات التركية على 88 بالمئة من طلبات إلغاء التغريدات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان