إعلان

"معيتيق" يعقد لقاءات في القاهرة لتسوية الأزمة الليبية

04:01 م الإثنين 10 أبريل 2017

أحمد معيتيق

القاهرة (مصراوي)

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس الأركان ورئيس اللجنة المعنية بليبيا، أمس الأحد، النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق.

ومن المقرر أن يلتقي معيتيق، الذي وصل القاهرة أمس الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وذلك بعد ظهر اليوم الاثنين، بحسب "بوابة افريقيا".

وكان وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق العارف الخوجة، قد وصل قبل يومين للعاصمة القاهرة للقاء نظيره المصري في إطار المشاورات التي تجري برعاية مصرية لدفع العملية السياسية في ليبيا، بحسب "بوابة الوسط" الليبية.

وكانت اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، برئاسة الفريق محمود حجازي، أصدرت في 14 فبراير الماضي، بيانًا عُرف بـ"إعلان القاهرة"، والذي أكد على وجود قواسم مشتركة بين القادة الليبيين للخروج من الأزمة الحالية، حيث تتلخص في تشكيل لجنة مشتركة من البرلمان والمجلس الأعلى للدولة للتوصل إلى صيغة توافقية حول المواد المطلوب تعديلها.

كما تضمن إعلان القاهرة دعوة مجلس النواب لإجراء التعديلات الدستورية اللازمة لتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، فضلاً عن العمل على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في موعد أقصاه فبراير 2018، واستمرار جميع شاغلي المناصب الرئيسية في ليبيا، لحين تولي الرئيس والبرلمان الجديدين مهام عملهما في 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان