إعلان

إيطاليا تؤكد استعدادها لمزيد من التعاون العسكري مع لبنان

07:29 م الإثنين 03 أبريل 2017

وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بنوتي

بيروت- (د ب أ):

أكدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بنوتي، اليوم الاثنين، خلال لقائها نظيرها اللبناني يعقوب الصراف، على استعداد بلادها لمزيد من التعاون بين جيشي البلدين.

وقال مصدر رسمي لبناني إن اللقاء ركز على تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما في المجال العسكري، مضيفا أن بنوتي أشادت خلال الاجتماع بالجيش اللبناني "الذي أثبت في أكثر من محطة قدرته على مواجهة التحديات الراهنة"، مؤكدة استعداد بلادها لمزيد من التعاون بين جيشي البلدين.

وأشاد الصراف بـ"الدور الهام الذي تؤديه الوحدة الإيطالية العاملة في إطار القوات الدولية العاملة في الجنوب(يونيفيل)، والتعاون القائم بينها والجيش اللبناني والذي أثمر استقرارا لافتا".

وعرض الوزيران "التعاون العسكري والأمني بين البلدين خصوصا فيما خص مكافحة الإرهاب"، وشددا على وجوب تعزيزه وتطويره في المجالات كافة.

وقالت بنوتي بعد اللقاء: عقدت مع الصراف اجتماعا عرضنا خلاله ليس فقط تحديات الماضي والحاضر، بل كذلك آفاق المستقبل، فهناك صداقة عظيمة وتاريخية تجمع بلدينا، ونحن سعداء بالعلاقات الثنائية المثمرة جدا، لكننا نريد أن تكون أقوى وأمتن، ونأمل أن تستمر كذلك في المستقبل.

وأضافت: "لدى لبنان وايطاليا تحديات مشتركة، وهناك فرص، ونحن نريد استغلالها والاستفادة منها لكي نعزز علاقاتنا الثنائية. وأود هنا أن أعبر عن امتناني الخالص لما يقوم به لبنان فيما يتعلق بمسألة النازحين، مع الأخذ في الاعتبار التأمينات الاقتصادية باعتبارها المفتاح الذي يمكن أن يحل الكثير من المشكلات الأمنية، وهذا أيضا ما نريد التركيز عليه".

يذكر أن وزيرة الدفاع الإيطالية أعربت، في وقت سابق اليوم الاثنين خلال لقائها مع الرئيس اللبناني ميشال عون في بيروت، استعداد بلادها للمساعدة في تخفيف عبء النازحين السوريين في لبنان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان