إعلان

ترامب يبرر في خطاب للكونجرس قصف "الشعيرات": أمن قومي

10:27 م السبت 08 أبريل 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب – محمد الصباغ:

أرسل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، خطابًا إلى الكونجرس بشأن أوامره بضربة عسكرية استهدفت قاعدة الشعيرات السورية، وقال فيه إن الولايات المتحدة ستكون مستعدة لخطوات أبعد من ذلك لو تطلب الأمر.

وقال ترامب في خطاب نقله رئيس مجلس النواب بول رايان "تصرفت من أجل مصالح الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، وجاء ذلك متسقًا مع سلطتي الدستورية في إدارة العلاقات الخارجية".

وأضاف، وفقًا لموقع "يو إس إيه توداي" الأمريكي، أن الولايات المتحدة سوق تتخذ خطوات إضافية متى تطلبت الضرورة "لدعم مصالحها الهامة فيما يخص الأمن القومي". ووفقًا للقوانين الأمريكية، يجب أن يقدم الرئيس تفسيرًا خلال 48 ساعة من قيامه بعمل عسكري.

وجاء في خطاب ترامب أن القصف الذي وقع في وقت مبكر من صباح الجمعة، هو ضرورة في سبيل الأمن القومي الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح خلال لقائه بالرئيس الصيني تشي جينبينج في فلوريدا أول أمس "من الأمور الضرورية للأمن القومي الأمريكي أن نمنع ونردع انتشار استخدام الأسلحة الكيماوية الفتاكة".

وصرح الأربعاء عقب الهجوم الكيماوي الذي أسفر عن مقتل أكثر من 86 شخصًا، قائلًا إن الهجوم "غير مقبول" ولا يمكن أن يتجاهله "العالم المتحضر".

وعقب تنفيذ الضربة العسكرية ضد مطار الشعيرات، أكد أنه أمر بالضربة على المطار الذي شنت منه الطائرات القصف الكيماوي على خان شيخون في حمص. وأضاف أن الرئيس السوري بشار الأسد استخدم غاز الأعصاب المميت، متابعًا "أدعو الأمم المتحضرة للسعي لإنهاء الذبح وسفك الدماء في سوريا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان