إعلان

يسارية ألمانية بارزة تتهم ميركل باعطاء إشارة البداية لسباق تسلح في أوروبا

05:59 م الخميس 11 مايو 2017

برلين - (د ب أ):

اتهمت اليسارية الألمانية البارزة زارا فاجنكنشت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإعطاء إشارة البداية لسباق تسلح جديد في أوروبا.

واتهمت فاجنكنشت، التي تشغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار، المستشارة الألمانية بتأييدها مجددا لهدف حلف شمال الأطلسي "ناتو" الذي يرمي الى زيادة نفقات الدفاع إلى اثنين بالمئة من إجمالي الناتج المحلي.

وقالت اليوم الخميس- في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "وفي الوقت ذاته أصبح واضحا أن الائتلاف الحاكم الكبير الذي يتسامح في أزمة العمالة الشديدة في نزل الرعاية، وفي مستشفيات منذ أعوام، وترك شوارع وجسور تتلف، يسعى لمضاعفة نفقات الدفاع من إجمالي 37 مليار يورو حاليا إلى ما يزيد على 63 مليار يورو خلال الأعوام القادم".

وبعد لقاء ميركل مع ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، اتهمت فاجنكنشت المستشارة الألمانية بأنها تعرض السلام في أوروبا للخطر من خلال مساعي التسلح الألمانية، وتقدم الجيش الألماني على الحدود مع روسيا.

وقالت اليسارية الألمانية البارزة: "فضلا عن ذلك فإنها "ميركل" تهدد أسس دولة الرفاهية الاجتماعية في ألمانيا من خلال الزيادة الواضحة لنفقات الدفاع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان