إعلان

مسؤول أمريكي: حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة على الرحلات القادمة من أوروبا ليس قريبا

09:17 م الأربعاء 17 مايو 2017

ارشيفية

بروكسل - (د ب أ):

قال مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع رفيع المستوى لمسؤولي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في بروكسل، إنه لا توجد خطط فورية لحظر أجهزة الكمبيوتر المحمول في مقصورة الركاب في الطائرات القادمة من أوروبا.

وقال المسؤول، في مكالمة هاتفية مع الصحفيين عقب الاجتماع، إنه لم يكن هناك قرار نهائي بتوسيع الحظر الأمريكي على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الذى يتعلق حاليا بعشر دول في الشرق الاوسط، إلا أنه لا يزال قيد النظر.

وأضاف ان المخابرات تواصل الاشارة إلى أن الجماعات الإرهابية تريد مهاجمة الطائرات عن طريق تهريب المتفجرات في أجهزة متنقلة.

يذكر أن الولايات المتحدة حظرت في شهر مارس حمل اجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على ركاب تسع شركات طيران تسير رحلات من 10 مطارات في الشرق الأوسط . وتشمل قائمة هذه الشركات الملكية الأردنية ومصر للطيران والخطوط الجوية التركية والخطوط السعودية والخطوط الكويتية والملكية المغربية والخطوط القطرية والخطوط الإماراتية وطيران الاتحاد الإماراتية.

وقالت السلطات الأمريكية إن قرارها تم اتخاذه لتلافي "مخاطر من حدوث اعتداءات إرهابية".

وكشف مسؤولون أمريكيون أن الحظر جاء بسبب مخاوف أثارتها تقارير تفيد بأن جماعات إرهابية على رأسها القاعدة تريد تهريب عبوات ناسفة في أجهزة إلكترونية

كما أعلنت الحكومة البريطانية حظر حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات القادمة إلى المملكة المتحدة من تركيا ولبنان والأردن ومصر وتونس المملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان