إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

10:36 م الثلاثاء 02 مايو 2017

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

قال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن جزر تيران وصنافير مسجلة عند مصر بأنها سعودية، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا تؤيد إجراء تحقيق شامل في أحداث خان شيخون، وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإغلاق ملف انضمامها بلاده للاتحاد الأوروبي، وذكر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتشرف بلقاء الزعيم الكوري الشمالي في الظروف المناسبة، وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن حكومة إسرائيل فشلت في إخماد صوت الأسرى الفلسطينيين.

1- محمد بن سلمان: مصر لم تتنازل عن تيران وصنافير.. والجزر سعودية

1

ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في واشنطن في 14 مارس 2017 (أ ف ب)

أكد ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن جزر تيران وصنافير مسجلة عند مصر بأنها سعودية، ومسجلة لدينا أنها سعودية، وفي كل مراكز التوثيق العالمية بأنها سعودية، وذلك في حوار له مع التلفزيون السعودي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بوتين: روسيا تؤيد إجراء تحقيق شامل في أحداث خان شيخون

2

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي الثلاثاء (أ ف ب)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو تؤيد إجراء تحقيق شامل في مزاعم أستخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون، مشيرًا إلى ضرورة معاقبة الجناة، مضيفًا: "نحن نندد بأي استعمال للسلاح الكيميائي، والمذنبون في مقتل المدنيين السوريين يجب من دون شك العثور عليهم ومعاقبتهم، وهذا ممكن فقط نتيجة تحقيق دقيق وحيادي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- أردوغان: يمكن إغلاق ملف انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

3

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة الثلاثاء (أ ف ب)

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإغلاق ملف انضمامها للاتحاد الأوروبي في حال لم يفتح فصولا جديدة من المفاوضات معها، مضيفًا: "ليس أمامكم من خيار سوى فتح الفصول التي لم تفتحوها بعد، وإذا لم تفتحوا الفصول، فوداعًا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- ميركل: لا خوف من تدخل روسيا في المعركة الانتخابية في ألمانيا

4

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي الثلاثاء (أ ف ب)

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها لا تخاف من أن تتدخل روسيا في المعركة الانتخابية في ألمانيا، مضيفة خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية إنها ليست من المرتجفين وإنها على ثقة بقدرة الألمان على إجراء الانتخابات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- وزير خارجية ألمانيا: لابد من انتهاء فترة التحذيرات المتبادلة بين تركيا وألمانيا

5

رئيس وزراء إثيوبيا هايلى ماريام ديسالين (يمينًا) ووزير خارجية ألمانيا زيجمار جابريل (يسارًا) في أديس أبابا الثلاثاء (أ ف ب)

دعا وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل لوضع نهاية للتحذيرات المتبادلة مع تركيا في ظل التهديدات الجديدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، مضيفًا: "لا يمكنني سوى النصح بالتوقف حاليًا عن طرح تحذيرات بشكل متبادل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

6-ترامب: أتشرف بلقاء زعيم كوريا الشمالية

6

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن الثلاثاء (أ ف ب)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتشرف بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في الظروف المناسبة، مضيفًا: "إذا كان مناسبًا لي أن ألتقيه، سأفعل بالتأكيد، وسيشرفني فعل ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

7- الرئيس الإسرائيلي: إسرائيل صغيرة بحجمها.. لكنها إمبراطورية

7

الرئيس الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين في القدس في 30 أبريل 2017 (أ ف ب)

قال الرئيس الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين، إن بلاده "صغيره بحجمها وتعاني شح الموارد الطبيعية إلا أنها امبراطورية بفضل سكانها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- مرشح للرئاسة الإيرانية: الحكومة الحالية تٌهمل 96 % من السكان

8

المرشح للانتخابات الرئاسية الإيرانية محمد باقر قاليباف - أرشيفية 

أكد المرشح الإيراني المحافظ للانتخابات الرئاسية محمد باقر قاليباف، عزمه على مساعدة المهمشين، واتهم حكومة الرئيس حسن روحاني بأنها أهملت 96 % من السكان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- وزير الدفاع الإيراني: قادرون على إنتاج صواريخ بأي مدى ودقة

9

وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان - أرشيفية

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن إيران قادرة على إنتاج صواريخ بأي مدى ودقة وقوة تدميرية، وشدد على أن هذا عامل ردع حاسم أمام الأعداء.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- رئيس الوزراء الفلسطيني: إسرائيل فشلت في إخماد صوت الأسرى الفلسطينيين

10

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله - أرشيفية 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن حكومة إسرائيل فشلت في إخماد صوت الأسرى الفلسطينيين، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والانتصار لحريتهم، وكرامتهم وحقوقهم العادلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان