إعلان

عون وبري ونصر الله يهنؤون روحاني بإعادة انتخابه رئيساً لإيران

06:55 م السبت 20 مايو 2017

بيروت - (د ب أ):

هنأ رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري و الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في برقيات الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، بإعادة انتخابه رئيساً للبلاد .

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس عون تمنّى "في برقيته للرئيس روحاني التوفيق في ولايته الرئاسية الجديدة، مؤكدا "انّ العالم يتطلّع الى مواصلة نهج الانفتاح والحوار، الذي دعوتم إليه في سبيل تحصين المنطقة من المخاطر التي تحدق بها."

من جهته قال بري في برقيته، بحسب مصدر رسمي لبناني "يسرني أن أتقدم منكم بأحر التهاني لمناسبة فوزكم مجدداً بثقة الشعب الإيراني العزيز وتجديد انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية لولاية رئاسية ثانية. إننا نعبر لكم عن سرورنا بالعرس الديموقراطي الكبير الذي شهده بلدكم وبنسبة الاقتراع العالية التي فاقت أي مشاركة في أي مكان آخر في العالم".

وقال نصرالله في برقيته "أبارك لسماحتكم إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية لولاية جديدة"، مضيفا "أن المشاركة الشعبية الحاشدة والرائعة في هذه الانتخابات أثبتت من جديد للعالم كله عظمة هذا الشعب وهذا النظام الإسلامي، ومدى تمتع هذا الشعب بالحرية والوعي والسيادة، في محيط تتحكم بشعوبه أنظمة ديكتاتورية، تصادر الحريات وتنهب الثروات وتهتك الكرامات".

وكان الرئيس الإيراني المنتهية ولايته حسن روحاني قد فاز بالرئاسة من جديد في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت أمس الجمعة، بعد أن حصل على نسبة 57% من إجمالي الأصوات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان