إعلان

جابريل يعرب عن ارتياحه بشأن سلامة الصحفي يوجيل المحتجز في تركيا

05:38 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

برلين (د ب أ)

أعرب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل عن ارتياحه بلقاء السفير الألماني في تركيا مارتن إردمان الصحفي الألماني التركي دينيس يوجيل المحتجز في تركيا والحديث معه في سجنه.

وقال جابريل في بيان عن الخارجية اليوم الثلاثاء: "إنه لأمر طيب أن يستطيع سفيرنا التحدث بنفسه مع دينيز يوجيل وتكوين انطباع شخصي عن ظروف الاحتجاز، تلقينا رغباته في تحسين ظروف الحبس".

وأكد جابريل، العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أنه يشعر بالارتياح لأن يوجيل أكد بنفسه أنه في حالة طيبة وأضاف: "لن يغير ذلك شيئا في حقيقة أننا نضم صوتنا لزوجته وصحيفته وزملائه ونطالب بمحاكمة سريعة ونزيهة له ثم إطلاق سراحه، هذا ما نعمل في سبيل تحقيقه وتحدثت بشأنه مؤخرا مع زميلي التركي في أنقرة".

وكانت صحيفة "دي فيلت" الألمانية قد أكدت في وقت سابق أمس أن السفير الألماني في تركيا يعتزم زيارة مراسل صحيفة "دي فيلت" الألمانية المعتقل في إسطنبول دينيز يوجيل في محبسه اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر أمس الاثنين في برلين إن السفير الألماني في أنقرة مارتن إردمان سيزور الصحفي الألماني التركي بعد ظهر اليوم.

وأضاف المتحدث أن هذه الزيارة مخطط لها منذ فترة طويلة، وقال: "وقت الزيارة حان الآن".

تجدر الإشارة إلى أن يوجيل يقبع في السجن على ذمة التحقيق في إسطنبول منذ نهاية فبراير الماضي بتهمة الترويج لتنظيم إرهابي وإثارة الفتن.

واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الصحفي الألماني التركي بأنه إرهابي وجاسوس ألماني.

ولم تستجب أنقرة حتى الآن لمناشدات الحكومة الألمانية بالإفراج عنه.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان