إعلان

"أطباء بلا حدود" تدعو إلى زيادة المساعدات لمواجهة "الكوليرا" في اليمن

08:30 م الخميس 29 يونيو 2017

أرشيفية

صنعاء - (دب أ): 
دعت منظمة "أطباء بلا حدود" الحقوقية الدولية، الخميس، المنظمات الدولية إلى زيادة مساعداتها للحد من تفشي وباء الكوليرا في اليمن.
وقالت المنظمة في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي لمكتبها باليمن على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنها لا تزال تستقبل و تعالج أعدادًا متزايدة من مرضى الكوليرا في اليمن.
وأضافت المنظمة أنها استقبلت 41 ألف مريض بوباء الكوليرا، منذ 30 مارس وحتى 18 يونيو 2017.
وأشارت المنظمة الطبية إلى أنه منذ بداية الحرب الراهنة في اليمن، توقفت الكثير من المستشفيات عن العمل بسبب النزاع الدائر.
وتابعت أطباء بلا حدود: "أصبح الحصول على الرعاية الصحية صعبًا للغاية على ملايين اليمنيين، مشيرة إلى توقف عدد من المرافق عن العمل بسبب عدم وجود ميزانية لتشغيلها، وعدم دفع رواتب الموظفين منذ سبتمبر 2016".
وقالت المنظمة" في ظل تدهور النظام الصحي في اليمن، ندعو المنظمات الدولية إلى زيادة المساعدات الإنسانية للحد من انتشار الوباء، وتحسبًا لوقوع أمراض أخرى.
وتعاني اليمن تفشيا كبيرًا لوباء الكوليرا ما أدى إلى وفاة 1400 شخص خلال شهرين فقط، مع تسجيل أكثر من 200 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن منظمة الصحة العالمية.
وتشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، مع تسببها بتفشي المجاعة في بعض المناطق، وانتشار كبير لوباء الكوليرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان