إعلان

القبض على 7 أشخاص لاتهامهم " بتمويل الإرهاب " في الجزء الهندي من كشمير

03:27 م الإثنين 24 يوليو 2017

نيودلهي\ سريناجار - (د ب أ):
جرى إلقاء القبض على سبعة أشخاص ينتمون لجماعات سياسية كشميرية تؤيد الانفصال عن الهند اليوم الاثنين، لاتهامهم بتلقي أموال من باكستان لتمويل أنشطة إرهابية في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير.
وقالت وكالة التحقيقات الوطنية في بيان صحفي إنه جرى إلقاء القبض على أحدهم في العاصمة الهندية، والأخرين في سريناجار عاصمة ولاية جامو وكشمير.
وكان منتدى من الجماعات الانفصالية في كشمير قد دعا للإضراب غدا الثلاثاء للاحتجاج على الاعتقالات التي وصفها بأنها " انتقامية وقسرية وغير قانونية".
وأوضحت وكالة التحقيقات الوطنية إلى أنها رفعت قضايا ضد الذين تم اعتقالهم في 30 آيار/مايو الماضي لاتهامهم بالتآمر مع منظمات مسلحة محظورة مقرها باكستان مثل حزب المجاهدين والعسكر الطيبة من أجل جمع أموال عبر سبل غير قانونية.
وقالت الوكالة إن هذه الأموال استخدمت لتمويل أنشطة إرهابية في جامو وكشمير، والتسبب في الاضطرابات "من خلال رشق قوات الأمن بالحجارة وحرق المدارس والإضرار بالممتلكات العامة وشن حرب ضد الهند".
وأشارت الوكالة إلى أنه تم العثور على وثائق تجريم وأجهزة إلكترونية وأموال وأغراض قيمة قيمتها ملايين من الروبيات، خلال عمليات بحث واسعة ذات صلة بالمتهمين في جامو وكشمير ودلهي وهاريانا.
ويشار إلى أن منطقة كشمير المتنازع عليها منقسمه لجزئين، جزء يخضع لسيطرة الهند والأخر لسيطرة باكستان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان