إعلان

مسؤول في أونروا: الاتحاد الأوروبي دعمنا بأكثر من مليار يورو من 2005 إلى 2015

02:42 م الإثنين 31 يوليو 2017

اللاجئين الفلسطينيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):
قال مسؤول في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الاثنين، إن الاتحاد الدولي تبرع للمنظمة الدولية بأكثر من مليار يورو في الأعوام من 2005 إلى 2015.

وقال ديفيد هانون نائب مدير عمليات أونروا في غزة ، خلال حفل اختتام مشروعين لدعم وتأهيل طلبة القطاع بتمويل أوروبي، إن الوكالة تعتمد كليا في موازنتها على التبرعات المالية الخارجية والاتحاد الأوروبي يعد الداعم الرئيسي لها.

وذكر هانون أن "دعم الاتحاد الأوروبي يتضمن الكثير من المشاريع الإنسانية الهامة جدا للاجئين الفلسطينيين مثل الرعاية الصحة الأولية والمجتمعية وبرامج خلق فرص عمل إلى جانب دعم التدريب على حقوق الإنسان".

وتم خلال الحفل الاحتفاء باختتام مشروعي أونروا لـ"بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة"، و"دعم الاستقرار في قطاع غزة من خلال برنامج أونروا الطارئ النقد مقابل العمل".

وقال هانون إن المشروعين المذكورين تم تنفيذهما على مدار عام كامل ضمن منحة مالية من الاتحاد الاوروبي بلغت ثمانية مليون يورو.

وأوضح أن مشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر تضمن ثلاثة مكونات أساسية، أولها تقديم الدعم والتدريب المهني للعشرات من طلبة أونروا في مراكز التدريب التابعة للوكالة، بما يمنحهم فرص الحصول على وظائف في المستقبل.

وذكر أن المكون الثاني تضمن تدريس مواد حقوق الإنسان لتعريف الطلبة بحقوقهم في التعليم والحياة الكريمة وكيفية احترام الآخر رغم الاختلاف وحقوق الآخرين.

أما المكون الثالث ، بحسب هانون ، فتضمن الدعم للصحة النفسية عبر صرف رواتب عشرات المرشدين النفسيين العاملين في مدارس ومؤسسات أونروا المختلفة حتى يقدموا الخدمات اللازمة لطلبة مدارسها.

وأشار إلى أن برنامج الصحة النفسية المجتمعية يساهم في تدريب الطلبة بالمهارات الحياتية اللازمة، بما يساعدهم على التكيف مع صعوبات الحياة التي تواجههم بسبب النقص الحاد في الخدمات الأساسية في قطاع غزة.

وحول مشروع النقد مقابل العمل، أفاد هانون بأنه تضمن خلق فرص عمل لنحو خمسة ألاف و600 خريج جامعي في قطاع غزة بعد حصولهم على التدريب اللازم.

وأكد على أهمية هذا المشروع "في بيئة ترتفع فيها البطالة إلى أكثر من 40 بالمئة" في إشارة إلى قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ منتصف عام 2007.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان